تعليق الطيران
تعليق الطيران

قرار جديد بتعليق سفر المواطنين والمقيمين إلى عدد من الجهات من قبل السلطات المعنية في دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية.

«طيران الإمارات» تعلق رحلاتها بين دبي وإيطاليا وتجري مسحاً حرارياً للمسافرين إلى أميركا:
قامت شركة طيران الامارات  باتخاذ تدابير امنية  من اجل الحد من انتشار فيروس كورونا  حيث قامت 

1-  بتعليق  رحلاتها بين دبي وإيطاليا اعتباراً من أمس، وستشغل آخر رحلة لها إلى تلك الدولة في 15 مارس، وتتعاون الناقلة مع السلطات المختصة لمراقبة أحدث تطورات وباء «كوفيد-19».

2-  إجراء مسح حراري للمسافرين من مطار دبي الدولي إلى جميع وجهاتها في الولايات المتحدة الأميركية،

3-   تركيب ماسحات حرارية عند بوابات المغادرة الخاصة بهذه الرحلات، وخضع ركاب الرحلة «ئي كيه 231» إلى مطار دوليس الدولي في واشنطن العاصمة الأولى، لهذه الإجراءات.

ويتم إجراء مزيد من الفحوص لأي شخص تظهر عليه أعراض ارتفاع درجة الحرارة، كما يخضع جميع القادمين إلى دبي أيضاً للمسح الحراري عند عبورهم الجمارك، وذلك في إطار جهودها الشاملة للتعامل مع أحدث تطورات انتشار وباء «كوفيد-19» عبر العالم.

الجدير بالذكر  أن طيران الإمارات  تنسق خطواتها والتعاون مع السلطات الصحية والتنظيمية في دولة الإمارات بما في ذلك هيئة الصحة بدبي. كما انها تتعامل وفق  معايير الإرشادات والتوجيهات المحلية والدولية حول الوباء، كما تعمل على إجراء المسح الحراري تدريجياً على ركاب جميع رحلاتها المغادرة من دبي لضمان صحة وسلامة المسافرين.

ويُنصح طيران الامارات  المسافرون بالالتزام بالتوصيات العامة والوصول إلى المطار قبل 3 ساعات من موعد إقلاع رحلاتهم، لضمان إنهاء إجراءات السفر والهجرة بسلاسة.
 

السعودية تعلق السّفر والرحلات الجويّة لبلدان عدة:

وعلى صعيد اخر قررت السعودية  تعليق سفر السعوديين والمقيمين مؤقتًا، وتعليق الرحلات الجوية إلى كل من (   الاتحاد السويسري،  و  دول الاتحاد الأوروبي، وجمهورية الهند، وجمهورية باكستان الإسلامية، وجمهورية الفلبين   و جمهورية سريلانكا الديمقراطية الاشتراكية، وجمهورية الفلبين،  دولة أريتريا، وجمهورية كينيا، وجمهورية جيبوتي، وجمهورية الصومال الفيدرالية وجمهورية السودان)، وذلك وفقًا للإجراءات الوقائية والاحترازية الموصى بها من قبل الجهات الصحية المختصة في المملكة، في إطار جهودها الحثيثة للسيطرة على فيروس كورونا (كوفيد-19)، ومنع دخوله وانتشاره. وكذلك تعليق دخول القادمين من تلك الدول، أو دخول من كان موجودًا بها خلال الـ 14 يومًا السابقة لقدومه.

 وبحسب ما نشرته صحيفة الامارات اليوم  فقد تقرر  ايضا تعليق حركة المسافرين عبر المنافذ البرية جميعها مع المملكة الأردنية الهاشمية، مع استمرار السماح بالحركة التجارية والشحن، ومرور الحالات الإنسانية والاستثنائية.

ويعطي القرار مهلة 72 ساعة للسعوديين ولمن لديهم إقامة سارية المفعول من مواطني تلك الدول للعودة للمملكة، وذلك قبل بدء سريان تطبيق قرار تعليق السفر.

الا ان القرار استثنى   الممارسين الصحيين العاملين في المملكة من مواطني دولتي الفلبين والهند، ورحلات الإجلاء والشحن والتجارة، مع اتخاذ الاحتياطات اللازمة والضرورية، حسب ما ذكرت وكالة الانباء السعودية (واس).

وأشار القرار إلى أن لوزارتي الداخلية والصحة التنسيق للتعامل مع الحالات الإنسانية والاستثنائية، بما لا يخل بالتدابير الاحترازية والوقائية اللازمة.