تأشيرة
تأشيرة

قرار عاجل بحظر منح تأشيرات الدخول لأبناء بعض الدول عقب الاحداث الاخيرة، حيث شهدت المنطقة تطورات سياسية وعسكرية خطيرة بين الولايات المتحدة الامريكية وايران في منطقة الشرق الأوسط، وعلى هذا الاساس قررت الولايات المتحدة أن تحظر منح تأشيرات التجارة والاستثمار لأبناء ايران.

حظر منح تأشيرة دخول الولايات المتحدة لأبناء ايران 

وفي هذا السياق ومع تواتر الاحداث في المنطقة وبناء على التوتر المتزايد في الآونة الأخيرة بين كل من  اشنطن وطهران، فقد أعلنت الولايات المتحدة الامريكية عن  قراراها الصادر مؤخرا قبل ساعات بشأن  منع المواطنين الإيرانيين من دخول أراضيها بتأشيرات التجارة والاستثمار .

موعد تطبيق حظر منح تأشيرة دخول الولايات المتحدة لأبناء ايران 

وقد أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية عن تفعيلها تطبيق القرار الأخير اعتبارا من الخميس الموافق 23 يناير 2019.

أسباب حظر منح تأشيرة دخول الولايات المتحدة لأبناء ايران 

وعلى صعيد  آخر فق كشفت دائرة خدمات الهجرة والجنسية في الولاياات المتحدة الأمريكية اعتبار ان هذا القرار هو اعلان عن  انتهاء معاهدة صداقة تم ابرامها بين الطرفين منذ عقود في أكتوبر عام 2018.

 من جانبها فقد أكدت السلطات الامريكية ان المواطنين الإيرانيين لم يعودوا مؤهلين للحصول على تأشيرات E-1 و E-2 والتي بإمكانها منح مواطني دول أخرى حق دخول الولايات المتحدة لأغراض التجارة الدولية والاستثمار المالي.

تنبيه هام للحصالين على تأشيرة دخول الولايات المتحدة من الايرانيين بضرورة مغادرة البلاد

وبدورها فقد دعت  الدائرة المواطنين الإيرانيين المتواجدين حاليا في الولايات المتحدة بهذه التأشيرات بمغادرة البلاد فور انقضاء مدة الإقامة المصرح لهم بها، دون محاولة تمديدها او تكرارها.

اعداد المتضررين من قرار حظر منح تأشيرات الدخول إلى الولايات المتحدة الامريكية من الايرانيين

ومن الجدير بالذكر أنه حتى الآن من غير الواضح كم هو عدد الإيرانيين المتضررين الذين يطالهم الإجراء الجديد بحظر منح التأشيرة، وفقا لما نشرته صحيفة رويترز.