الطيران السعودي الدولي يسمح بحجز التذاكر
الطيران السعودي الدولي يسمح بحجز التذاكر

سمحت هيئة الخطوط الجوية السعودية بحجز تذاكر السفر وفتحت شبابيكها، ولكن بعد أن وضعت شروطها للاحترازات الوقائية، واعلنت عن التفاصيل الأساسية عن فتح منافذ الطيران السعودي الدولي، بعد الإلحاح الشديد من المواطنين والمغتربين في جميع أنحاء الوطن العربي لمعرفة موعد استئناف الطيران السعودي الدولي، ووضعت العديد من الشروط الأساسية لجميع المسافرين، هذا من أجل الحفاظ على سلامة الجميع.

المطارات السعودية تعود تدريجيًا إلى حركتها الطبيعية، لتحلق طائراتها مجددًا، أما عن شركات السفر والسياحة التي باتت تستقبل عودة الرحلات الجوية الداخلية، اكدت أن عودة الطيران السعودي الداخلي بشرة خير في استئناف الطيران الدولي السعودي.

موعد إستئناف الطيران الدولي السعودي

حيث نجد العديد من الأشخاص داخل وطننا العربي وبالأخص دولة مصر يفتشون عن موعد فتح خطوط طيران السعودية لرحلاتها الدولية، واخر الأخبار عن موعد استئناف الطيران السعودي، هذا بعد أن قامت المديرية العامة للجوازات في السعودية بتعليق الطيران، بعد إعلان السعودية توقف الطيران السعودي نتيجة عدم تفشي فيروس كورونا المستجد، فهناك عدد لا بأس به من العاملين العالقين في بلادهم منذ الأزمة، ولم يستطيعوا العودة للولوج إلى اعمالهم.

وسابقًا، كشفت وزارة الصحة السعودية عن الموعد الرسمي لاستئناف الطيران السعودي، مشددةً على أن هناك عدد من الشروط التي تقوم بها الجهات المعنية، مما يمكنها الحفاظ على سلامة الجميع خصوصا في ظل تفشي الجائحة المميتة فيروس كورونا المستجد المعروف إعلاميا بـ"كوفيد-19" المُستحدث.

خطوات حجز السفر عبر الخطوط السعودية

* لابد من تسجيل الدخول على رابط الخطوط الجوية السعودية.

* الضغط على كلمة استمرار.

* اختيار إدارة الحجوزات.

* تسجيل رقم الحجز الخاص.

* كتابة الاسم الأخير من الاسم المسجل على تذكرة الطيران.

* كتابة الرقم القومي.

* الضغط على استعراض.

شروط خطوط الطيران السعودي بنقل المسافرين الدوليين من وإلى المملكة

صرحت أيضًا الخطوط السعودية عن الشروط الواجب توافرها من أجل السماح بنقل المسافرين الدوليين من وإلى المملكة العربية السعودية، وهي كالأتي:

أولاً: وجوب المسافرين على إبرام نموذج تعهد الالتزامات بالاشتراطات الصحية وتسليمه لاحقا لمركز المراقبة الصحية بالمطار عند الوصول.

ثانيًا: نزول كافة المسافرين للحجر الصحي الذاتي بالمنزل لمدة أسبوع كامل.

ثالثًا: تحديد موقع المنزل من خلال تطبيق تطمن خلال ثماني ساعات من وصول الراكب.

رابعًا: مراقبة أعراض فيروس كورونا المستجد والاتصال فورا على 937 في حال ظهور أي من الأعراض.

وقد جاءت هذه الإجراءات المشدده حرصًا من المملكة على عدم تفشي فيروس كورونا في المملكة العربية السعودية بعد انتشاره والمعروف إعلاميًا "كوفيد-19" بها وبالعالم بأثره.

جدير بالذكر أن خطوط الطيران السعودي اتخذت هذه الإجراءات الاحتياطية تخوفًا من تفشي العدوى واللحاق الضرر بالصحة العامة في المملكة خاصة وجميع انحاء العالم بصورة عامة، ومن أهم الإحترازات التي تتخذها المملكة هو تعقيم المقصورة وتطهيرها قبل كل رحلة.

تجدر الاشارة إلى أنه كان أول كابتن سعودي هو الكابتن "نهار نصار"، ويعد أصغر طيار في العالم حيث كان عمره حينها 23 عام، وكان يلقب بطيار الملوك.