حقيقة تخفيض رسوم المرافقين 1444 والفئات المعفاة من الرسوم

حقيقة تخفيض رسوم المرافقين 1444 بعد ان انتشرت هذه الاخبار سريعا ، علي مواقع التواصل لذلك قمنا بتبيان الحقيقة من المصدر ، وننشر لكم ايضا الفئات المعفاة من الرسوم .

حيث تعتبر هي أحد الأخبار التي تم انتشارها في الأوقات الأخيرة هي تخفيض رسوم المرافقين، وعلي الرغم من ذلك لم تقم وزارة الداخلية السعودية ، بأي رد رسمي حتى الآن ، ومن هنا فقد كشفت عدة التقارير أنها مقترحات من قبل الوافدين، ويتساءلون هل تخفض رسوم المرافقين وذاك لرغبتهم في استقدام أسرهم.

تخفيض رسوم المرافقين في السعودية

وتلك الرسوم هي مبلغ مالي يتم دفعه من أجل الإقامة في السُّعُودية وأن يحصلوا على الخِدْمَات المختلفة وفقًا لما تحدده إدارة الجوازات العامة، كما أوضحت إدارة الجوازات أن هناك بعض الفئات المعفاة من الرسوم سنتعرف إليها لاحقًا.

يتساءل الكثيرون من المقيمين عن حقيقة تخفيض رسوم المرافقين أو إلغاءها بالكامل في السُّعُودية، وحقيقة الأمر أن الحكومة السُّعُودية أعلنت أن هناك بعض الفئات المعفاة من الرسوم ولم يتم حتى الآن الإعلان عن تخفيض الرسوم أو إلغاؤها بشكل نهائي عن كل الفئات.

ولا توجد أي معلومات مؤكدة حتى الآن وأوضحت الوزارة أن كل ذلك مجرد مقترحات من الخبراء، ولكن هناك العديد من الوافدين الذين يرغبون في تخفيض الرسوم بمقدار ١٠٠ ريال سعودي.

الفئات المعفاة من الرسوم

وضعت وزارة الداخلية تعريف لبعض الفئات التي تم إعفاؤها من الرسوم ومنها:

المرأة السُّعُودية المتزوجة من رجل غير سعودي.

الفتيات اللاتي أعمارهن 18 عامًا غير متزوجات.

وافدون العمالة المنزلية.

الأبناء الذكور الذين تكون أعمارهم أقل من 18 عاماً ويكون أحد أبويهم سعودي الجنسية.

النساء المطلقات والأرامل المقيمين من مجلس التعاون الخليجي.

الشركة التي يكون عدد العمالة بها أقل من خمس أفراد والوافدين لمنح دراسية.