حكومة أبو ظبي تصدر قرارات خاصة بنظام الحضور في جهات العمل
حكومة أبو ظبي تصدر قرارات خاصة بنظام الحضور في جهات العمل

اعتمدت  دائرة الإسناد الحكومي في إمارة أبوظبي بعض القرارات الهامة الخاصة بتطلبق نظام الحضور  في الجهات الحكومية وشبه الحكومية والتي سيبدأ تطبيقها من اليوم الاحد الموافق 7/2/2021.

حيث اعتمدت الدائرة  نظام العمل الحضوري بنسبة 30% في الجهات الحكومية وشبه الحكومية وذلك بهدف تعزيز الاجراءات  الوقائية المطبقة في الإمارة وحفاظاً على صحة الموظفين وعائلاتهم.

ايضا تم اعتماد تطبيق نظام العمل عن بُعد للوظائف التي يمكن تأديتها بشكل كامل من خارج مقر العمل، وللموظفين الذين تتجاوز أعمارهم 60 عاماً، والمصابين بأمراض مزمنة وضعف المناعة، وأصحاب الهمم.

كما تم اعتماد إلزام إجراء فحص مسحة الأنف (PCR) أسبوعياً للموظفين كافة، على أن يستثنى من ذلك المطعمون في برامج التطعيم الوطنية، والمتطوعون في الدراسات السريرية للقاح الذين تظهر حالتهم الخاصة (حرف E أو النجمة الذهبية) على تطبيق الحصن.

ومن جهة اخرى  وفي إطار الاجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا فقد اقرت  دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي بخفض الطاقة الاستيعابية في المراكز التجارية في الإمارة بشكل مؤقت إلى 40% كما قررت في قرار رسمى أرسلته للمراكز التجارية خفض الطاقة الاستيعابية في المطاعم الى 60% مؤقتاً.

ايضا تقرر  إغلاق دور السينما بشكل مؤقت وبدأت بالفعل دور السينما في اغلاق أبوابها هذا وفقا لما نشرته صحيفة الامارات اليوم .