حكومة الكويت تتقدم باستقالتها إلى الشيخ صباح
حكومة الكويت تتقدم باستقالتها إلى الشيخ صباح

قبلَ أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، استقالة الحكومة، حسبما أوضح مركز التواصل الحكومي الكويتي على تويتر، ناقلاً عن الناطق باسم الحكومة الكويتية.

الشيخ جابر المبارك، رئيس مجلس الوزراء الكويتي، تقدمَ الخميس، باستقالة الحكومة إلى أمير البلاد، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، ذلك وفق تقرير نشرته وكالة الأنباء الكويتية نقلا عن طارق المزرم، رئيس مركز التواصل الحكومي والناطق الرسمي للحكومة.

أعلنَ طارق المزرم، الناطق الرسمي باسم الحكومة الكويتية، أن الحكومة الكويتية قدمت استقالتها إلى أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وأن سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك قد تقدمَ الى صاحب السمو أمير البلاد حفظه الله ورعاه باستقالة الحكومة ليتسنى اعادة ترتيب العمل الوزاري.


وفي هذا الإطار، صرحَ رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق علي الغانم، رئيس مجلس الأمة الكويتي، إنه نقل للقيادة السياسية رأي عدد كبير من النواب بأن المشكلة في الفريق الحكومي هو عدم التوافق وحتى يستمر المركب يجب أن يكون هناك فريق حكومي متوافق.

صرحَ رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق علي الغانم، حسب ما نشره مجلس الأمة على صفحته بتويتر، و ردًا على سؤال عن حل المجلس، قائلاً أن حل المجلس حق دستوري أصيل لسمو الأمير لا ينازعه فيه أحد لكن بالنسبة لما أخبرني سموه لا أعتقد أن هناك أي نية لحل المجلس في الوقت الحالي إنما الأمر يحتاج إلى إعادة ترتيب الفريق الحكومي.


وأنه من السيناريوهات المتنبأة تعديل محدود في الحقائب الوزارية، أو قد يحدث تغيير شامل، وإعادة تكليف رئيس الوزارة الحالي جابر المبارك الصباح بتشكيل حكومة جديدة.