حكومة المملكة السعودية تسمح بإصدار وتجديد إقامات عمل الأجانب‎ على أساس 3 شهور
حكومة المملكة السعودية تسمح بإصدار وتجديد إقامات عمل الأجانب‎ على أساس 3 شهور

الحكومة بالملكة اعلنت أسعار جديدة للرسوم لكافة العمالة المقيمين في السعودية ، فقد بين وأظهر مصدر منداخل الجوازات السعودية الي أن الرسوم سوف تكون رسوم سنوية يتم تحصيلها عند نهاية كل عام، هذا ما كان في النظام القديم .

لكن فى الساعات من  صباح اليوم صدر امر ملكي جديد الي ان الرسوم سوف تكون ربع ثانويةت لذلك فقد قررت الحكومة السعودية، يوم الثلاثاء، السماح بإصدار الإقامات المرتبطة برخص العمل في القطاع الخاص لمدة 3 أشهر، بدلا من تحصيلها على أساس سنوي، ما يتيح تجزئة سداد رسومها بالنسبة لعمالة .

وفي سياق متتااللى للخحدث الهام فقد اتخذ مجلس الوزراء السعودي، خلال اجتماع افتراضي برئاسة عاهل المملكة، الملك سلمان بن عبد العزيز، قرارا ينص على "السماح بإصدار الإقامات المرتبطة برخص العمل وتجديدها بشكل ربع سنوي (كل ثلاثة أشهر) كحد أدنى وفق الاوامر والقرارات".

و بالنظر من خلال الضوء ذاته بين واظهر مجلس الوزراء، حسب بيان حكومي نشرته وكالة "واس" الرسمية، أن هذا القرار يستثنى منه "العمالة المنزلية ومايعادلها من المهن  ".

وأضاف مجلس الوزراء السعودي الي أنه تقرر أيضا السماح بـ"تجزئة استحصال قيمة رخصة العمل ورخصة الإقامة والمقابل المالي والرسوم اللازمة لاستخراج الإقامات المشار إليها أعلاه بحسب مدة الإقامة".

وفي وقت سابق فقد فرضت الحكومة السعودية، في إطار مسعى لخلق الوظائف، رسوما على العمالة الأجنبية لتشجيع توظيف مواطني المملكة، بينما قالت شركات إن تلك الرسوم تزيد بشكل كبير تكاليف التشغيل.

وسيبدأ على الوافدين بمستحقات يجب دفعها الوافد للدولة للإستمرار في الإقامة، ومن ضمن هذه المستحقات .

 

، أسعار التأشيرات كما هي بالآتي

1- تأشيرة الدخول عبر للسعودية 300 ريال سعودى .
2- تمديد تأشيرة الزيارة العائلية 100 ريال سعودى .
3- تأشيرة الدخول المتعدد 3000 ريال سعودى لمدة 180 يوم .
4- تأشيرة الخروج والعودة المتعددة 500 ريال لمدة 90يوم  .

رسوم التأشيرة حسب المدةاعلن عن 

تسديد رسوم التأشيرة المقررة نظاماً للخدمة (حسب مدة التأشيرة المطلوبة) وذلك من خلال أنظمة سداد للمدفوعات الحكومية المقدمة عبر جميع الوسائل البنكية من خلال البنوك .

رسوم تجديد إقامة الزوجة مع بداية العام

تبلغ رسوم تجديد هوية مقيم لزوجة المواطن 500 ريال في السنة، هذا يعني أن الوافد سيقوم بدفع رسوم تجديد لزوجته 500 ريال عن السنة.

رسوم المرافقين الجديدة 

بلغت رسوم المرافقين في السابق ما بين 500 و600 ريال، وفي هذا العام 2020، ستكون الرسوم ما بين 700 و800 ريال سعودي في الزيادة الأخيرة، والمتوقع أن تكون الأخيرة على الوافدين ما لم يحدث أي تغيير، وسيبدأ تحصيلها عند الشهر السادس من هذا العام.