رسوم المدارس في الامارات
رسوم المدارس في الامارات

بيان الحكومة بشأن زيادة رسوم المدارس خلال فترة وجيزة، حكومة دبي تعلن حقيقة قرار زيادة رسوم المدارس العام القادم، لا زيادة في رسوم مدارس دبي العام المقبل

  • حكومة دبي تعلن حقيقة قرار زيادة رسوم المدارس العام القادم

في بيان لها بشأن ما تردد حول زيادة الرسوم فإن هيئة دبي للمعرفة والتنمية البشرية قد افادت في بيان لها قبل ساعات  أنه لا توجد اي نية لـ زيادة في الرسوم المدرسية للمدارس الخاصة للعام الدراسي المقبل 2020-2021 .

ويأتي قرار عدم زيادة الرسوم المدرسية استنادا على مؤشر تكلفة التعليم المعتمد والصادر عن مركز دبي للإحصاء (سلبي) بنسبة 2.35٪ ، على أساس المنهجية الإحصائية العلمية الدولية في تكوين الأرقام القياسية ، لأنها المنهجية المستخدمة لحساب التعديلات السنوية للرسوم المدرسية.

  • بيان هيئة دبي للمعرفة بشأن زيادة رسوم المدارس العام القادم

أعلنت هيئة دبي للمعرفة والتنمية البشرية أنه لا توجد زيادة في الرسوم المدرسية للمدارس الخاصة للعام الدراسي المقبل 2020-2021 ، بناءً على مؤشر تكلفة التعليم المعتمد الصادر عن مركز دبي للإحصاء والذي يبلغ 2.35٪ ، كما هو المنهجية المستخدمة في حساب التعديلات السنوية للرسوم المدرسية.

  • اخطارات رسمية للمدارس بشأن رسوم المدارس العام القادم

في دبي ، أخطرت الهيئة المدارس الخاصة رسمياً بتكلفة التعليم المعتمدة لإطار مراقبة الرسوم المدرسية للعام الدراسي المقبل.

  • الاسس التي يتم احتساب زيادة رسوم المدارس على اساسها 

وفي هذا السياق فقد اوضحت الهيئة أنه : "يعتمد إطار مراقبة الرسوم المدرسية في دبي منهجية علمية ومعايير تقنية دولية ، تربط جودة التعليم بمؤشر تكلفة التعليم ، مع مراعاة مصالح الطلاب والعملية التعليمية ، وتوفر بيئة ملائمة للمستثمرين في قطاع التعليم بالسلطة "، بحسب ما نشرته صحيفة البيان الاماراتية.