حملة الراجحي الخيرية للحج المجاني عام 2024 ..اهم الشروط وخطوات التسجيل

تعتبر مؤسسة الراجحي الخيرية هي واحدة من أهم المؤسسات التي توجد بداخل المملكة العربية السعودية، كما أنها تساعد علي توفير الحج المجاني وذلك سواء كان للمواطنين في المملكة السعودية، او تقدم الخدمة للأشخاص المقيمين، وذلك من ضمن مجموعة من الشروط التي يجب أن تتوفر في الأشخاص المتقدمين للحصول على الحج المجاني، ولذلك نعرض لكم طريقة التقديم على الحج المجاني من مؤسسة الراجحي السعودية، واهم الشروط المطلوبة .

شروط الحج المجاني من مؤسسة الراجحي 2024

حيث وضعت مؤسسة الراجحي السعودية عدد من الشروط المطلوبة من أجل الحصول على الحج المجاني، وذلك من اجل اختيار الأشخاص المستحقين للحصول على الحج، ولذلك سوف نعرض لكم جميع الشروط المطلوبة والتي تتمثل النقاط التالية :

  • الشرط الأول يجب أن يكون الشخص له مقدرة صحية على القيام بأداء مناسك الحج ولا يعاني من أي أمراض معديه أو امراض مزمنة وهذا الشرط من اهم الشروط .
  • الشرط الثاني يجب أن لا يكون لدى الشخص مقدرة مادية كافية لإتمام مصاريف الحج، و يقدم هذا الحج بشكل مجاني للأشخاص الذين ليس لديهم مصاريف مالية لازمة للحج .
  • الشرط الثالث يجب أن تكون وظيفة أو عمل الشخص الذي يعمل به من أصحاب الأجور المنخفضة وان لا يكفي دخله لمصاريف الحج .
  • الشرط الرابع يجب أن لا يتجاوز عمر الشخص المتقدم للحصول على الحج سن 18 عام ، وأن يقدم جميع الأوراق، والمستندات المطلوبة .

التقديم على الحج الخيري من مؤسسة الراجحي

سوف نعرض لكم الخطوات المطلوبة للتقديم على الحج المجاني عن طريق مؤسسة الراجحي السعودية، وذلك من الموقع الرسمي للمؤسسة، وسوف نشير لكم للخطوات المطلوبة في النقاط التالية :

  • اولا نقوم بالتسجيل على الموقع الرسمي الخاص بمؤسسة الراجحي السعودية، وذلك عن طريق حساب شخصي لك نقوم بإدخال الاسم ورقم المرور .
  • نقوم بعدها بالضغط على منحة الحج المجاني، و إدخال كافة البيانات المطلوبة، و إرفاق الأوراق والمستندات الرسمية التي تدعم هذه البيانات .
  • نقوم بالضغط على ايقونة الموافقة علي الشروط والأحكام وبعد الانتهاء من هذه الخطوات يتم الضغط على أيقونة إرسال الطلب .

إقرأ أيضاً: خطوات التسجيل في الحج الميسر الكويت 2024 ...وأهم الشروط

تابعنا علي Follow صحيفة الوسط at Google News
إنضم لقناتنا على تيليجرام