خبراء : الكمامة واللقاح هي الحل لمواجهة موجات كورونا القادمة
خبراء : الكمامة واللقاح هي الحل لمواجهة موجات كورونا القادمة

حذر بعض علماء الامراض من عدم توافر لقاح كورونا بشكل واسع وعدم وجود درجات حرارة صيفية في الخارج كل هذه العوامل قد تطرح فكرة وجود موجة رابعة وخامسة من فيروس كورونا.

حيث اكد كليمينس فينتنر رئيس الأطباء في مستشفى علم الأمراض في ميونخ والذي يعتبر هو وفريقة اول من عالجوا أول حالة إصابة بكورونا في ألمانيا قبل عام حيث أكد وقتها ا أتوقع حدوث موجة ثالثة كبيرة، لأننا تدخلنا مبكرا نسبيا عبر الإغلاق الا انه الان لا يستبعد حدوث موجة ثالثة من جائحة كورونا فحسب، بل أيضا رابعة وخامسة وذلك  بسبب عدم توافر لقاح واسع النطاق بين السكان وطالما لا يوجد لدينا درجات حرارة صيفية في الخارج .

لا يستبعد الخبير الألماني في الأمراض المعدية، كليمينس فينتنر، حدوث موجة ثالثة من جائحة كورونا فحسب، بل أيضا رابعة وخامسة.
واكد فينتنر  انه "يجب علينا بشكل أساسي إجراء التطعيم دون أن يكون هناك جهد كبير للغاية للوصول إلى جزء كبير من سكاننا في أقرب وقت ممكن. هذه أمور أساسية في هذه الجائحة. لا ينبغي لنا عند حلول الصيف نسيان أن الخريف قادم بعده".
كما دعا الى همية توعية المواطنين للرد على الأسئلة المفتوحة والشكوك حول التطعيم، مضيفا أن اللقاحات اجتازت جميع مراحل الاختبار المعتادة، مشيرا إلى ان الآثار الجانبية منخفضة للغاية هذا وفقا لما نشرته صحيفة الامارات اليوم .