خبر سار للمقيمين والوافدين وزويهم
خبر سار للمقيمين والوافدين وزويهم

خبر سار للمقيمين والوافدين وزويهم وإستخراج تصاريح عمل بالجملة ، والرسوم المقدرة لاستخراج التصريح ميسرة ، حيث قد بدأت الحكومة في ضخ دماء جديدة الي سوق العمل ، برسوم ميسرة علي جميع العاملين الأجانب واستخراج تصاريح عمل بشكل كبير ومبسط ، وبعدة شروط سهل علي الجميع .

حيث قد بدأت وزارة الموارد البشرية والتوطين في دولة الإمارات العربية المتحدة ، بإصدار تصاريح العمل للمنشآت التي يرغب العاملين بها من المقيمين في توظيف ذويهم الذكور بشروط.

حيث أنها خطوة تهدف لتنمية الموارد البشرية من فئات أبناء وذوي المقيمين، وذلك لضخ أكبر قدر من الأيدي العاملة لسوق العمل الإماراتي على مستوى المحلي، وليس هذا فحسب بل لتحسين مستوى المعيشة على مستوى الأسر والأفراد المقيمة.

هذا وأن مثل هذه القرارات تعمل على تعزيز السوق الإماراتي وتدفعه للتنمية الاقتصادية، ودعم عجلة الإزدهار والتطور التشغيلي، وأن القطاع الخاص متعطش دومًا للمهارات من الشباب، أو حتى من غير ذلك حتى يتسنى لهم تدريبهم على المهنية والإحتراف.

وبالنسبة الي الرسوم المقدرة لاستخراج تصريح العمل لذوي المقيمين ، من خلال إصدار تصاريح عمل لهم برسوم مادية مدفوعة مقابل ذلك تتحملها المنشأة الراغبة في تعيينه وليس المقيم، وتم تحديد الرسم قيمة 300 درهم بدون شروط أو قيود.

وذلك لمدة سنتين يتم تجديده بعد ذلك. وجاءت تلك الخطوة الإيجابية جاءت بعد السماح من قبل للإناث ممن هم على كفالة ذويهم من المقيمين، وتحقيق ناجح على المستوى الأسري لذويهم وعلى مستوى القطاع الخاص بشكل ملموس.

وعن كيفية استخراج المنشأت لتلك التصاريح ، يتم استخراج تلك التصاريح من خلال تقديم المنشأة لطلب إلى الوزارة بكل الأوراق الثبوتية لإصدار ذلك، بكل سهولة ويسر، دون اشتراطات أو تطبيق نظام (الكوتة).

كما تم التنويه على أن ذلك التصريح تابع لقانون العمل الإماراتي من خلال التزام المنشأة بعدم خصم أو اقتطاع تكلفة تصريح العمل من العامل ، يتم استخراج ذلك التصريح من منافذ الخدمات من مركز تساهيل أو بتحميل أحد التطبيقات الذكية الخاصة بأنظمة التشغيل الاندرويد أو ios  وذلك لتيسير على مواطنيها في إتمام معاملاتهم على أكمل وجه.