خبير الارصاد: سقوط أ مطار وتساقط  الثلج لمدة اسبوع على 3 مناطق بالمملكة
خبير الارصاد: سقوط أ مطار وتساقط  الثلج لمدة اسبوع على 3 مناطق بالمملكة

توقّع خبير الارصاد الجوية  نزيه الحيزان، أحوال الطقس للأسبوع القادم، منبهاً إلى سقوط الأمطار بداية من يوم غد السبت.

ومن خلال حسابه على "تويتر" قال خبير الارصاد نزية الحيزان:  أسبوع أوله هطول أمطار وآخره احتمالية تساقط الثلوج في تبوك والجوف والحدود الشمالية.

وأوضح: "تبدأ غدًا السبت، حالة جوية ممطرة على المرتفعات والغربية والمدينة وأجزاء من حائل والقصيم وغرب الرياض، مع رياح متوسطة في المجمل، تنشط ظهراً على الغربية وغرب الرياض والقصيم والشمال"

وفى وقت سابق اليوم..

قام الباحث في الطقس والمناخ، عبدالعزيز الحصيني، بالكشف عن حالة ممطرة خفيفة وسريعة لعدة أيام تبدأ غدًا السبت.

حيث قام عبدالعزيز الحصيني، بالإعلان عبر موقع التواصل الإجتماعي الشهير تويتر، بالإعلان إنه من المتوقع غدًا السبت حالة ممطرة خفيفة وسريعة لمدة أيام، بأمطار من خفيفة لشبه غزيرةً، وحبات بَرَد، مع رياح نشطة.

وتابع الحصيني قائلاً أن الحالة الممطرة تتضمن أجزاء من مناطق مكة المكرمة والمدينة المنورة والباحة وعسير وجازان، وتمتد نواحي أجزاء من الشمالية وتبوك وحائل والقصيم وشمال الشرقية.
 
وتابع الباحث في الطقس والمناخ عبدالعزيز الحصيني، بالإعلان إلى أنه من المتوقع أنه منخفض عملاق الأسبوع القادم.

وفي وقت سابق،

توقَّع خبير الطقس والمناخ عبدالعزيز الحصيني بالمملكة العربية السعودية، بداية الحالة الممطرة عطاء، مساء اليوم الأربعاء.

متوقعًا سقوط أمطار متفاوتة من مكان إلى آخر، تكون خفيفة إلى غزيرة، مصحوبة بحبات برد ورياح على مناطق عديدة بالمملكة العربية السعودية.

وقال الحصيني، من خلال حسابه الرسمي على موقع «تويتر»: «بداية الحالة الممطرة عطاء مساء اليوم الأربعاء 21/6/1442هـ، ومتوقعٌ خلال الـ(24) ساعة القادمة حتى صباح الخميس، أمطار –بإذن الله– متفاوتة من مكان إلى آخر بين خفيفة وغزيرة».

وأوضح أن الحالة مصحوبة بحبات برد ورياح على أجزاء من مناطق تبوك والمدينة والشمالية والجوف والباحة وعسير وحائل، مع فرصة لسقوط سيول على أماكن منها.

وقد توقع المركز الوطني للأرصاد بالسعودية ، في تقريره عن حالة الطقس اليوم، سقوطاً لأمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة خلال فترة الليل على منطقة تبوك، بدايةً من أجزائها الساحلية، وسماء غائمة جزئيًّا مع نشاط في الرياح السطحية على أجزاء من مناطق (مكة المكرمة، والمدينة المنورة، وحائل، والجوف) 

.