خبير ذا لاين واقعى للثواره الصناعية الرابعة عالمية
خبير ذا لاين واقعى للثواره الصناعية الرابعة عالمية

أكد الخبير الاقتصادي علي الحازمي أن مشروع مدينة "الخط المستقيم" الذي بدأه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز هو مفهوم مدينة حضارية وكيفية بناء المستقبل. نقطة تحول في المرافق الحضرية.

وقال الحازمي في تصريح لـ "آجل" إن مزايا أسلوب الحياة في "الخط" التي ذكرها صاحب السمو الملكي ، بالإضافة إلى انعدام الشوارع والسيارات والانبعاثات الكربونية ، ستحمي 95٪ من البيئة ، وهو ما يثبت. المشروع مختلف تماما. إنه فريد من نوعه ، وهو امتداد لمشروع المملكة الطموح نحو تحقيق رؤية 2030.

وأشار خبراء اقتصاديون إلى أن الناس العاديين لا يستطيعون تخيل أداء المدينة من حيث الروبوتات والذكاء الاصطناعي ، الأمر الذي سيطلق الثورة الصناعية الرابعة التي يمثلها إنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي.

وأكد الحازمي أنه لا توجد مدينة لديها هذه الأعراف ، ما يعني أنها ستغير مفاهيم كثيرة في المستقبل ، وستصبح نقطة تحول عالمية ونموذجًا عالميًا يحاكيها ، مما يدل على أنها ستصبح مدينة حضارية. النموذج هو إجابة فعالة لمسألة ربط المدينة والمستقبل بالذكاء الصناعي.

وفي تلخيصه لخطابه قال الخبير الاقتصادي إن المشروع فخر لقادة وشعب المملكة العربية السعودية ، وسيحظى بسمعة طيبة حول العالم لأنه يجمع بين الأصالة والأصالة والمستقبل وطموحاته. تهانينا على مشروع الصين الرائد.