خطة الازالة في مدينة الرياض 2024 للعام الجديد ...تأتي علي هذا النحو

قامت الهيئة الملكية بالرياض بالاعلان عن خطة الازالة في الرياض 1445ه والتي تكشف للمواطنين بمدينة الرياض عن أسماء الأحياء التي من المقرر إزالتها من ضمن مشروع هدم العشوائيات، و يهدف هذا المشروع إلى إعادة تطوير وتحسين المظهر الحضاري لهذه المناطق التي تفتقر للخدمات الأساسية، والمرافق العامة و ايضاً المباني آيلة للسقوط لعدم توافر فيها معايير الأمن والسلامة .

خطة الازالة في مدينة الرياض 1445ه

يعتبر مشروع تطوير الرياض من المشاريع التنموية الهامة التي تأخذ الدولة بها خطوة لتحقيق رؤية المملكة 2030، وذلك من اجل تطوير المناطق العشوائية والمدن المخالفة، والعمل علي تحويلها إلى مدن حديثة ومتطورة وتقدم مستوى معيشة أفضل للمواطنين .

ويهدف المشروع لتزويد المناطق بالمرافق العامة، وبالخدمات الأساسية مثل خدمات الكهرباء وخدمات المياه والإنترنت والغاز وتقوم بتمهيد الطرق والتأكد من إعادة هيكلة المباني بشكل يتطابق مع كافة معايير البناء الحديث، والعمل علي تحسين البنية التحتية السليمة و تنفيذ سلسلة من المشروعات التنموية المتطورة والحديثة لتحسين المستوى الاقتصادي للمدينة وتعزيز مفاهيم التنمية المستدامة .

الأحياء التي عليها إزاله في الرياض

قامت لجنة الأمانة العامة بالعمل علي تشكيل لجنة هندسية متخصصة للعمل علي تحديد المواقع الجغرافية، والمدن التي تحتاج لإزالة وإعادة تطوير و تشكيل هندسي، و أعلنت الأمانة العامة عن أسماء الأحياء المقرر إزالتها بوسط مدينة الرياض من اجل تطويرها، والتي من أهمها ما يلي :

  • حي النسيم .
  • حي السليز .
  • حي النخيل .
  • حي المروج .
  • حي الملز .

خطة الازالة في الرياض 1445ه

قامت الأمانة العامة في مدينة الرياض بالاعلان عن بدء تنفيذ مشروعات إزالة هدم العشوائيات بالرياض، وتوضح الخريطة الإلكترونية المواقع الجغرافية للهدم والإزالة و كل التفاصيل حول مشاريع خطة الازالة في الرياض 1445 .

حيث انه من المقرر ان يتم إزالة حي ابن شريم بالكامل والعمل على إعادة بنائه، وتطويرها حتي تضم كافة المرافق العامة والخدمات الأساسية كـ ( الكهرباء والمياه ) ويتحول إلى حي سكي حيوي تتوافر فيه كافة معايير الأمن والسلامة بتطوير البنية التحتية .

وأنه من المقرر ان يتم تطوير حي الغنمية وإزالة كافة المباني الملحقة بها لأنها تعتبر آيله للسقوط، وتمهيد للطرق والشوارع من اجل سهولة الوصول للمناطق المجاورة، وتحسين حركة المرور والتقليل من وقوع الشوارع، ويمكن استخدام ان نقوم بأستخدام محركات البحث وأدوات التحريك والتصغير المتواجدة على الخريطة من اجل التعرف إذا كان بيتك من ضمن الهدم أم لا .

إقرأ أيضاً: الآن...الاستعلام عن تعويضات هدد جدة 1445ه ــ 2024م

تابعنا علي Follow صحيفة الوسط at Google News
إنضم لقناتنا على تيليجرام