خطة ضوابط إصدار التصاريح لمواطني الخليج والقادمين من الخارج بتأشيرات العمرة
 خطة ضوابط إصدار التصاريح لمواطني الخليج والقادمين من الخارج بتأشيرات العمرة

شرحت وزارة الحج والعمرة آليات وضوابط إصدار التصاريح لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي والمعتمرين القادمين من الخارج بتأشيرات العمرة من المحصنين عنها.

الآلية والتحكم:
وقالت الوزارة عبر إنفوجرافيك نشرتها على حسابها الرسمي على تويتر ، إنها كانت ستذهب أولاً إلى مركز رعاية في مكة المكرمة قبل 6 ساعات من أداء العمرة ، ثم التحقق من حالة التطعيم حسب نوع التطعيمات المعتمدة في المملكة (فايزر - أسترا زينيكا - موديرنا - جونسون) ، ثم يقوم بيلجريم بتسليم سوار المعصم والتأكد من لبسه أثناء تواجده في المركز وتوجيهه إلى مركز تجمع الشبكة.

يتم بعد ذلك تقديم سوار المعصم عند الوصول إلى مركز المصلين للتحقق من بيانات الحاج وتصريحه ، وأخيرًا الالتزام بتاريخ العمرة والمدة المحددة للحاج.

شيكات تصاريح العمرة والزيارة:
صرح مصدر مسؤول في وزارة الحج والعمرة في وقت سابق أنه بناءً على اهتمام القادة الحكماء بصحة وسلامة زوار الحرمين الشريفين والعاملين بوزارتهم في محيط شهر رمضان المبارك ، فقد صدر قرار. رفع الطاقة التشغيلية للمسجد الحرام بمكة المكرمة مع مراعاة الإجراءات الاحترازية والوقائية. كل ذلك صادر عن الجهات المختصة وفق الشيكات التالية:

تصدر تصاريح العمرة والصلاة في المسجد الحرام وزيارة المسجد النبوي اعتبارًا من 1 رمضان 1442 هـ للأشخاص غير المصابين ، وفقًا لتطبيق (توكلنا) لفئات التطعيم المدرجة.
سيتم حجز تصاريح أداء العمرة والصلاة والزيارة من خلال تطبيقات (العمرة) و (توكلنا) ، مع الاحتفاظ بفترة زمنية متاحة حسب طلب ضيف الله وبما يتماشى مع القدرة التشغيلية الممكنة لتطبيق الإجراءات الاحترازية.
يجب عرض التصاريح والتحقق من صحتها من خلال التطبيق (توكلنا) مباشرة من حساب المستفيد في التطبيق.