خطوات التسجيل في منصة جود 1444ه والحصول علي مساعدة مالية لسداد الإيجار

بسنت نور - | أخبار عربية

تُعتبر منصة جود لتسديد الإيجار من أهم منصات المساعدات المالية والإنسانية في المملكة السعودية, ومع إستمرار تدهور الأحوال الإقتصادية للأفراد في جميع أنحاء العالم، وداخل المملكة، فأصبح المواطنين يبحثون علي طرق مختلفة للحصول منها علي مساعدات للإستمرار في عيش حياة كريمة، ويعاني العديد من المواطنين من صعوبة في سداد الإيجار الخاص بالمسكن، ويقومون بالبحث عن المؤسسات الخيريه لمساعدتهم في سداد الإيجار الخاص بهم، وتتفرع منصة جود من مؤسسة الإسكان التنموي الأهلي، والتي تسعي لمساعدة الأفراد في دفع الإيجار الخاص بالمسكن، ولكن هناك عدد من الشروط والخطوات التي لابد من التعرف عليها قبل الحصول علي المساعدات المالية من المنصة.

مساعدات مالية لتسديد الإيجار من منصة جود

جود
مساعدات مالية لتسديد الإيجار من منصة جود

حيث وضعت منصة جود عدد من المعايير والشروط والتي يجب أن تكون متوفرة في الشخص المتقدم، حتي يستطيع الحصول علي المساعدة المالية، ليتمكن من سداد الإيجار المتأخر، ومن اهم هذه الشروط :

  1. أولاً يجب أن يكون الشخص الراغب في المساعدة المالية مقيم في المملكة السعودية بشكل كامل، ولا يخرج منها إلا لأسباب ضرورية ولابد أن لا تكون لفترات طويلة.
  2. يجب أن يكون الشخص الراغب في المساعدة المالية مسجل في بوابة سكني، وهي احدي البوابات الحكومية، التي تم إنشاؤها لمساعدة الباحثين عن أماكن للسكن بشكل مجاني، وبشروط محددة.
  3. يجب إن لا تقل عدد أفراد الأسرة بداخل المسكن عن 5 أفراد.
  4. يجب إحضار شهادة يتبين منها إجمالي الدخل الشهري للأسرة، وأيضاً إجمالي المرتب وأي مبالغ أخري تُحتسب ضمن الدخل الشهري للأسرة.
  5. يجب إحضار وثيقة تُبين أن الشخص المتقدم لا يملك أي مسكن بإسمه أو أي مكان للمأوى.
  6. يجب أن يكون المتقدم للطلب يحمل الجنسية السعودية ولا يتم قبول طلبات غير للمواطنين السعودين.

خطوات التسجيل في منصة جود لتسديد الإيجار

إذا كنت من الأشخاص المتأخرين في سداد الإيجار، وتبحث عن مساعدة مالية لسداد قيمة الإيجار، فيمكن لك الإستفادة من المساعدات المالية، التي تقديمها المملكة من خلال منصة جود السعودية، ولكن يجب عليك أن تقوم بعدة خطوات إلكترونية للتسجيل وهي :

  1. أولاً : يجب الدخول إلي منصة جود للمساعدات المالية وتسديد الإيجار، عن طريق كتابة (منصة جود) في محركات البحث.
  2. ثانياً : إختيار أيقونة "حسابي".
  3. ثالثاً : إختيار أيقونة "دخول".
  4. رابعاً : القيام بالنقر على أيقونة "تسجيل".
  5. خامساً : يتم ملئ البيانات كافة المطلوبة بصورة صحيحة مثل (الاسم بالكامل، والهوية الوطنية، والبريد الإلكتروني، ورقم الجوال).
  6. سادساً : القيام بتعيين كلمة مرور خاصه بك، وتكرارها مره آخري.
  7. سابعاً : كتابة رمز التأكيد.
  8. ثامناً : يتم الضغط على أيقونة تسجيل.
  9. تاسعاً : إنك الآن قمت بالتقديم بشكل رسمي في منصة جود، وبعد أن يتم مراجعة الطلب الذي قدمته من قبل القائمين علي البرنامج سوف يتبين إذا كنت مستحق لذلك الدعم أم لا.

معايير قبول طلبات الحصول على المساعدات

تقوم المنصة بأخذ حالات عديدة ومختلفة من الكثير من الجمعيات والمؤسسات الخيرية في المملكة السعودية, وتقوم أيضاً بوضع عدة معايير مختلفة من أجل قبول طلبات الأشخاص المتقدمين للحصول علي الدعم.

  1. تتأكد المنصة من صحة كافة المعلومات والبيانات التي تم تقديمها من الشخص لمعرفة الحالة المادية والإجتماعية له من خلال الدراسة الميدانية.
  2. تقبل الطلب أو تقوم برفضه، يكون ذلك حسب البيانات التي تم إدخالها من قبل المتقدم.
  3. تقوم المنصة بتحديد الإحتياج السكني للشخص المتقدم.

الإسكانية رسوم المرافقية
ساند مراكز الرعاية النهارية
وزارة الحج والعمرة سعر الغاز
صندوق التنمية العقارية منصة قوى الإلكترونية
برنامج كلاس روم التدريب المهني
سند العمالة بالكويت نتائج الثانوية العامة
أخبار عربية

عن الكاتب

بسنت نور
بسنت نور
3249 إجمالي المشاركات


عرض المزيد من

أخبار عربية
رسمياً..الإسكان البحرينية تحدد موعد تسليم الخدمات الإسكانية البديلة

قامت وزارة الإسكان والتخطيط العمراني بالبحرين، بالاعلان تنفيذًا لأمر صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد ولي العهد ورئيس مجلس...

أخبار عربية
المديرية العامة للجوازات | إعفاء بعض الجنسيات من رسوم المرافقين 2024

يعتبر عملية التعرف على الجنسيات المعفاة من سداد رسوم المرافقين من أهم العمليات التي يتم عن طريقها السعي نحو تنظيم الأمور المرتبطة بفئة...

أخبار عربية
خطوات التسجيل في ساند للتعطل عن العمل 1446هـ ..أهم الشروط والإجراءات

يعتبر برنامج ساند للتعطل عن العمل واحد من أهم البرامج التي تقوم بتقديم الدعم المالي للأفراد الذين فقدوا وظائفهم بشكل غير طوعي، ويهدف هذا...

أخبار عربية
موعد التسجيل في مراكز الرعاية النهارية الأهلية 1446هـ ...بالخطوات

قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية داخل المملكة العربية السعودية بتحديد الفترات المعينة لتسجيل من يريد الانضمام إلى مراكز...

خطوات بسيطة لإستعادة كلمة مرور حساب المواطن ... تعرف عليها