خطوات التسجيل لأمتحان شهادة البيام والبكالوريا لعام 2024

قامت وزارة التربية الوطنية في المملكة العربية الجزائرية بالاعلان عن فتح باب التسجيل مرة أخرى من اجل اجتياز امتحانات البيام والبكالوريا للعام الجديد 2024، وبناءً على ذلك فقد بدءت عملية التقديم في الأول من شهر فبراير ويستمر التقديم حتى الخامس عشر من نفس الشهر، وجاء ذلك بموجب اعلان رسمي من الوزارة ، يسمح لجميع المترشحين، سواء كانوا مترشحين مدرسين أو مترشحين أحرار، أداء امتحاناتهم بشهادة التعليم المتوسط وشهادة البكالوريا، للحصول على الاعتراف رسمي والتسجيل في ديوان التربية الوطني، ويسمح هذا النظام للمترشحين بالاستفادة من الامتحانات والمسابقات والإطارات المتاحة، والتأكد من صحة بياناتهم قبل بدء الامتحان، وفي هذا السياق، سوف نتطرق في هذا المقال لخطوات التسجيل في امتحانات شهادة البيام 2024 والبكالوريا .

التسجيل في امتحانات شهادة البيام والبكالوريا 2024

هناك مجموعة من البيانات الخاصة بامتحان شهادة التعليم المتوسط وايضا شهادة البكالوريا، ويوجد بعض الطرق العملية لتأكيد من التسجيل، حسب اتباع الخطوات التالية :

  • أولاً يجب ان نقوم بتصحيح أي أخطاء في بياناتنا التي قد تم تسجيلها سابقًا .
  • يجب على كل المترشحين تقديم بلاغ لمدير المؤسسة التعليمية بأن هناك خطأ يجب ان يتم تصحيحه قبل يوم 15 فبراير، ويجب ان يتم تصحيح الأخطاء قبل هذا التاريخ .
  • يجب تقديم بلاغ رسمي حسب مديرية التربية في الجزائر أو المركز الولائي المعتمد وذلك بخصوص المترشحين الأحرار .
  • يجب بعدها تحديث البيانات المتسببة في الخطأ قبل تاريخ (19 فبراير 2024)، ويتم مراجعة كافة البيانات في ذلك الوقت بشكل جيد .
  • من المتوقع ان يتم إجراء عملية تصحيح وتحديث للبيانات قبل تاريخ (19 فبراير 2024)، بعد استعراض كافة البيانات بدقة .

التسجيل لامتحان شهادة البكالوريا لعام 2024

حيث تم الإعلان عن باب التسجيل لامتحان شهادة البكالوريا 2024 من وزارة التربية الوطنية. وتمتد فترة التسجيل من الأول وحتى الخامس عشر من شهر فبراير 2024 .

على جميع المواطنين وجميع المترشحين الذين يرغبون في التسجيل أن يقوموا بتقديم طلباتهم من خلال موقع الديوان الوطني، للحصول على المعلومات اللازمة بخصوص الامتحانات وتصحيح الأخطاء قبل انتهاء فترة التسجيل بمنتصف الشهر الحالي .

إقرأ أيضاً: مصلحة الجمارك | عقد جلسة مزاد علني لبيع سيارات حكومية تابعة لها

تابعنا علي Follow صحيفة الوسط at Google News
إنضم لقناتنا على تيليجرام