خطوات التعرف علي أنك معفي تماما من رسوم الإقامة.. تعرف الأن
خطوات التعرف علي أنك معفي تماما من رسوم الإقامة.. تعرف الأن

كيف ستعرف أنك معفي من رسوم الإقامة كليا، تعرف معنا علي خطوات التعرف علي أنك معفي تماما من رسوم الإقامة.. تابع لتتعرف علي التفاصيل.

في حالة إذا كنت تريد التعرف علي أنك تم إعفائك من رسوم الإقامة كليا، من الضروري أولا أن تكون من الفئات المخصص لهم الإعفاء في وقت لاحق وسنعرض لكم هذه الفئات في هذا المقال، أما الفئات التي تم إعفائها من رسوم المقابل المالي وتمديد الإقامة، فهم الوافدين بإستثناء العمالة حيث أن الإعفاء لم يتضمن جميع فئات الوافدين والعاملين في كافة الأنشطة والمجالات، وقد تمثلت المبادرات العاجلة التي أعلنت عنها المملكة العربية السعودية في الذي سنعرضه عليكم الان.

المبادرات العاجلة التي أعلنت عنها المملكة

- الإعفاء من دفع رسوم المقابل المالي على الوافدين والمقيمين المنتهية إقاماتهم من تاريخه وحتى 30 يونيو 2020م، وهذا كان من خلال تمديد مدة الإقامات المتعلقة بهم لمدة ثلاثة أشهر بدون مقابل، مساعدة أصحاب العمل من أخذ رسوم تأشيرات العمل المصدرة التي لم تستغل من خلال فترة حظر الدخول والخروج من المملكة العربية السعودية حتى في حال ختمها في جواز السفر، أو تمديدها لمدة ثلاثة أشهر دون مقابل.

مساعدة أصحاب العمل من تمديد تأشيرات الخروج والعودة التي لم يتم إستغلالها من خلال مدة حظر الدخول والخروج من المملكة العربية السعودية لمدة ثلاثة أشهر دون مقابل، تمكين أصحاب الأعمال ولمدة ثلاثة أشهر من تأجيل توريد ضريبة القيمة المضافة وضريبة السلع الانتقائية وضريبة الدخل أيضا.

الفئات المعفاة من رسوم تجديد الإقامة

- أبناء الوافدين والأبناء المولودون في المملكة العربية السعودية.

- طلاب الذين يملكون تأشيرة دراسية.

- الأشخاص الذين يسعون في الحصول على تأشيرة خروج نهائى من المملكة العربية السعودية.

قد يعجبك :

الصحة السعودية تصدر تقرير يخص الوافدين المقيمين لأكثر من 10 سنوات فالسعودية