كيفية التقديم على ترقيات المعلمين في مصر 2024 وأهم الشروط

قامت الأكاديمية المهنية للمعلمين، بالإعلان عن إتاحة رابط إلكتروني لتقديم على ترقيات المعلمين في مصر لعام 2024، كما وضعت العديد من الشروط والمعايير التي يجب استيفاءها للقبول بالترقيات المقدمة من قبل وزارة التربية والعليم المصرية.

الاستعلام عن ترقيات المعلمين في مصر 2024

حيث تستهدف ترقيات المعلمين لعام 2024 نحو حوالي 400 ألف معلم، حيث جاء هذا وفقاً لما أعلنته مديرة الأكاديمية المهنية للمعليمين التابعة لوزارة التربية والتعليم الدكتورة "زينب خليفة"، والتي سوف تغطي ترقيات المعلمين الجدد لعام 2024 في مختلف المديريات التعليمية في أنحاء مصر.

بالإضافة إلى كافة الإدارات على مستوى جمهورية مصر العربية، والتي تهدف أيضاً إلى تغطية جميع التخصصات والصفوف الدراسية، حيث جاء هذا بشرط توافر كافة المعايير وشروط الترقية لدرجة وظيفية تكون أعلى.

رابط الاستعلام عن الترقيات عبر الأكاديمية المهنية

حيث أتاحت الأكاديمية المهنية للمعلمين جميع المرشحين للترقية، لإمكانية الاستعلام عن الترقيات الجديدة للمعلمين لعام 2024، بجانب التأكد من انطباق تلك الشروط والمعايير اللازمة للترقية، والذهاب للتسجيل من خلال الرابط الإلكتروني الخاص بالأكاديمية من خلال هذا الرابط.

ترقية
ترقيات المعلمين في مصر من قبل الأكاديمية المهنية

الشروط والمعايير المطلوبة للحصول على الترقيات

قامت وزارة التربية والتعليم المصرية، بوضع العديد من الشروط والمعايير التي يجب توافرها للحصول على الترقيات حيث جاءت تلك الشروط على النحو التالي:

  • يشترط أن يكون المعلم قد أكمل 5 سنوات في ممارسة العمل بشكل فعلي في وظيفة التدريس، في يوم 31 من شهر ديسمبر المقبل بحد أدنى.
  • يجب الحصول في أخر عامين من العمل على تقرير تقويم أداء عام، ويجب أن يكون التقرير بحد أدنى فوق المتوسط.
  • يجب أن يكون المعلم المتقدم على رأس العمل بالفعل وقت تقديم طلب الترقية للحصول عليها.
  • يشترط الاستفادة من ترقيات المعلمين، وحصول المعلم على الرخصة المهنية من الموقع الرسمي الخاص بالرخصة المهنية للمعلمين، وهذا بشرط ألا يقل تقييم الأداء الوظيفي عن تقدير جيد جدًا، هذا لمدة ثلاث سنوات على الأقل.

إقرأ أيضاً: عاجل...إضافة 100 جنيه على بطاقة التموين بداية من مارس 2024 تعرف علي التفاصيل

تابعنا علي Follow صحيفة الوسط at Google News
إنضم لقناتنا على تيليجرام