خطوات التقديم في المدارس الرسمية الدولية لمرحلة رياض الأطفال 2025/2024

قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بالإعلان عن كيفية التقديم في المدارس الرسمية الدولية لرياض الأطفال لعام 2025/2024، وعن بدء استقبال طلبات التسجيل الخاصة بالمستوى الأول "FS1"، في مرحلة رياض الأطفال في جميع فروع المدارس الرسمية االدولية "IPS" للعام الدراسي الجديد 2025/2024، وتم فتح باب التسجيل يوم الأحد الموافق 10 من شهر مارس 2024، وسوف يتم الإنتهاء من استقبال الطلبات يوم الأحد الموافق 31 من شهر مارس الجاري.

كيفية التقديم للمدارس الرسمية الدولية لمرحلة رياض الأطفال 2025/2024

قامت وزارة التربية والتعليم في جمهورية مصر العربية، بإتاحة رابط إلكتروني خاص بها للتقديم في المدارس الدولية لمرحلة رياض الأطفال، وجاءت تلك الخطوات غلى النحو التالي:

  1. أولا قم بالذهاب إلى الموقع الرسمي الخاص بوزارة التربية والتعليم من خلال هذا الرابط.
  2. والدخول على شروط الالتحاق من خلال مسح رمز الاستجابة السريعة "QR Code" الخاص بها.
  3. وسوف يتم توجهك إلى رابط التسجيل Register Now من خلال مسح رمز الاستجابة السريعة "QR Codeط الخاص بعملية التقديم.
  4. ثم قم بعد ذلك بإضافة كافة المعلومات والبيانات المطلوبة للتقديم من خلال النموذج الإلكتروني.
  5. سيتم فتح رابط التسجيل الخاص بالمستوى الأول في مرحلة رياض الأطفال في المدارس الرسمية الدولية عند بدء التقديم، وسوف يتضمن النموذج الإلكتروني كافة الأسئلة المطلوبة للإجابة عنها.

الشروط والضوابط المطلوبة للالتحاق بالمستوى الأول

حيث قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بالتأكيد على شرورة التقديم والخدمات المميزة، وهذا من خلال فتح المدارس الرسمية الدولية، بالغضافة إلى أن الوزارة تسعي إلى نمو التعليم الحكومي من أجل تلبية الطلب المتكرر والمتزايد من قبل أولياء الأمور وإصرارهم على ذلك النوع من المدارس، وهذا بسبب أن تلك المدارس تقوم بتطبيق المناهج البريطانية المختلفة.

أما شروط الالتحاق بالمستوى الأول في مرحلة رياض الأطفال جاءت على النحو التلي:

  • يشترط ألا يقل سن الطفل عن 4 سنوات، وألا يزيد عمره عن 4 سنوات و11 شهراً و29 يوماً في أول أكتوبر من العام 2024 الحالي.
  • ينبغي أن يكون الطالب المتقدم ذات صحة جيدة وخالي من أي إعاقات نفسية أو ذهنية أو غيرها من الإعاقات التي تتطلب معاملة خاصة.
  • أما في حالة عدم تواجد الأبوين يجب تقديم توكيل رسمي موثق من الشهر العقاري أو من إحدى السفارات المصرية في الخارج بمقر عمل ولي الأمر، ويجب أن يكون التوكيل صالح لعملية التقديم في المدارس الرسمية الدولية.

إقرأ أيضاً: الآن معهد ضباط الصف المعلمين 2024.. أهم الشروط والمستندات المطلوبة للتقديم

تابعنا علي Follow صحيفة الوسط at Google News
إنضم لقناتنا على تيليجرام