اخبار السعودية : كما نقلت صحيفة الوسط نيوز قد اعلنت المملكة السعودية اليوم بعض الخطوات التى تجعل الوافد او المقيم ان ينقل كفالتة او الغائها بدون علم الكفيل اليكم الخطوات.

وفى سياق الحديث عن نقل الكفالة بدون، تسعى المملكة العربية السعودية للتيسير على المقيمين في تنفيذ المعاملات الحكومية، حيث يمكن نقل الكفالة إلكترونيا ولذلك أعلنت وزارة العمل بشكل رسمي إمكانية  قيام المقيمين الموظفين بنقل الكفالة الكترونيا بدون موافقة الكفيل، بشروط لكي يتم نقلها لكافة المقيمين في المملكة.


هناك عدد من الفئات مسموح لها بنقل الكفالة إلكترونيا وهم كلأتى :-
وجاء اولاً النطاق الأحمر ببرنامج نطاقات لصاحب  العمل الذي يعمل عنده الموظف الذي يرغب في نقل كفالته وهو شرط لنقل الكفالة واذا كان في نطاق آخر لن يمكنه تقديم الطلب لنقل الكفالة الكترونياً .

ثانياً - عدم قيام الكفيل بدفع راتب العامل او الموظف ثلاثة شهور متتالية تعطيه الحق في طلب نقل الكفالة الكترونياً .

ثالثاً - عدم قيام الكفيل الحالي بتجديد الرخصة الإقامة والرخصة بالعامل بما لا يزيد عن شهر من تاريخ الانتهاء .خطوت نقل الكفالة دون موافقة الكفيل.

كما يقوم الكفيل الجديد بتقديم طلب نقل كفالة  يلي ذلك الحصول على موافقة الكفيل القديم، وذلك بالدخول عبر شبكة الإنترنت على بوابة وزارة العمل السعودية ثم نختار ايقونة بعنوان الخدمات الالكترونية، فيتم تسجيل الدخول، ويطلب منك كتابة رقم الإقامة الخاصة بالموظف المقيم او العامل، وكلمة المرور  الخاصة بك  فيتم تسجيل الدخول على الحساب الخاص بوزارة العمل السعودية .

وضمن الاجرائات ثم تختار اسم الشركة او المؤسسة أو المنشأة التابعة لصاحب الحساب ، الكفيل الجديد  والمؤسسة الجديدة التي نريد نقل كفالة الموظف عليها.
ثم تتابع من خلال  الصفحة الخاصة بكل الخدمات الخدمة التي تريد تنفيذها من خلال  البوابة الإلكترونية لوزارة العمل السعودية.
وتقوم ببدأ في البحث آخر نفس الصفحة على خدمة نقل خدمة عامل وافد ، قم بالضغط على خدمة نقل عامل وافد.
كما ستجد أمامك صفحة جديدة بيانها هو صفحة خدمة نقل خدمة عامل وافد، وابحث عن عنوان طلب جديد وستجد أسفل هذا العنوان خانة لكتابة رقم إقامة العامل , ابدأ بكتابة رقم الإقامة الخاص بالعامل الجديد الذي تريد نقل كفالته على مؤسستك، أضغط على الزر الخاص بكلمة  بحث وهو موجود  يسار الرقم الخاص بالإقامة . ادخل رقم إقامة الموظف الوافد الذي تريد نقل كفالته وذلك ما جاء فى الاخبار الرسمية للسعودية اليوم .

تابع ايضا هذا الموضوع يمكن ان ينال اعجابك :-

اخبار السعودية الجوازات تطرح إجرائات جديدة بحسب كل مهنة اليكم التفاصيل