العمالة في دبي
العمالة في دبي

إمارة دبي تصدر قرار هام بخصوص العمال الوافدين في الإمارة وتنقلاتهم من وإلى دبي بداخل دولة الإمارات

أعلنت إمارة دبي منع نقل عمال المقاولات الوافدين إلى خارج الإمارة، وقصر تحركاتهم على إمارة دبي فقط، كذلك منع دخول العمالة الوافدة غير المقيمة في الإمارة إليها، وهذا كله ضمن الإجراءات الوقائية للتصدي لانتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

قرار هام بشأن العمال

وقالت بلدية دبي في تعميم قامت بتوجيهه إلى كافة شركات المقاولات العاملة في الإمارة، إن القرار يأتي في إطار الحرص الدائم والمستمر، على الصحة العامة وسلامة كل شرائح المجتمع، خصوصاً في ظل الظروف الصحية الحالية التي تتطلب من الجميع التعاون والتكاتف وكذلك الالتزام بكل الاجراءات الإجراءات، والتدابير الاحترازية الضرورية التي تم تقريرها من الجهات الرسمية المختصة لضمان سلامة المجتمع .

ونص تعميم بلدية دبي على منع دخول جميع العمالة غير المقيمة فيها اعتبارا من تاريخ 14 أبريل 2020.

كما أصدرت بلدية دبي قرارا آخراً بشأن تطوير وتعديل الاشتراطات الخاصة بسكن العمال في إمارة دبي، يقضي بضرورة التزام السكن بالحد الأدنى للمساحة المتخصصة لكل عامل في الغرفة الواحدة والمحددة بـ3.7 متر مربع، وألا يزيد عدد العمال الوافدين في الغرفة الواحدة عن 8 عمال كحد أقصى.

وبناء على هذا القرار، فإنه يجب أن يكون الحد الأدنى لمساحة الغرفة 10 أمتار مربعة وبسعة عاملين فقط، بينما يصل الحد الاقصى لمساحة غرفة العمال إلى 32 متر مربع وبسعة 8 عمال.