دراسة تقليص أيام الدوام وتمديد الإجازة ٣ أيام أسبوعيا في السعودية

كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية قبل ساعات قليلة عن خوضها دراسة مفصلة تتعلق بتقليص أيام الدوام وتمديد الإجازة ٣ أيام أسبوعيا في السعودية.

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية قبل ساعات قليلة فقط حقيقة أنها بصدد إجراء دراسة متعمقة حول موضوع تقليل عدد أيام العمل وزيادة عدد أيام العطلة الأسبوعية في المملكة.

عطلة اسبوعية لمدة ٣ أيام في السعودية

قرار حكومة المملكة العربية السعودية إضافة ثلاثة أيام إضافية إلى العطلة الأسبوعية للبلاد، وبحسب صحيفة المدينة السعودية ، فإن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تدرس إمكانية إضافة ثلاثة أيام إضافية إلى الإجازة الأسبوعية.

تعديل عطلة نهاية الأسبوع في السعودية

وتدعي الصحيفة أن ذلك جاء رد فعل على حساب رعاية أحد المستفيدين عبر تويتر ، حيث استفسر المستفيد عن إمكانية تمديد الإجازة الأسبوعية لمدة ثلاثة أيام بدلاً من يومين.

أهداف دراسة تقليص أيام الدوام وتمديد الإجازة الأسبوعية في السعودية

وتهدف الدراسة التي تجرى في المملكة العربية السعودية إلى اختصار عدد أيام العمل وتقليصها وزيادة مدة الإجازة الأسبوعية وجاء ذلك التوضيح من خلال الرد أن الوزارة تدرس نظام العمل القائم من خلال عملية المراجعة الدورية للأنظمة ذات الصلة، بطريقة ستؤدي إلى زيادة عدد الوظائف التي يتم إنشاؤها وستجعل السوق أكثر جاذبية لكل من المستثمرين المحليين والأجانب.

استطلاع الرأي العام بشأن تمديد الإجازة الأسبوعية في السعودية

وأوضحت أنه قبل ذلك قبل تدشين استطلاع للرأي العام في المملكة العربية السعودية بشأن التمديد المحتمل للعطلة الأسبوعية تم نشر مسودة نظام العمل كجزء من العمليات المستخدمة في دراسة التشريع.

إقرأ أيضاً: «860 طربة حشيش وعقد عرفي» القبض علي البلوجر الشهيرة آيه أيهاب

تابعنا علي Follow صحيفة الوسط at Google News
إنضم لقناتنا على تيليجرام