تخفيض 20 % على بعض الخدمات و رسوم الاقامة و رخصة العمل
تخفيض 20 % على بعض الخدمات و رسوم الاقامة و رخصة العمل

أعربت السُّلطة القطرية فى خبر مدهش بشكل كبيرُ الى العمال الوافدين و أبنائهم و النفع التامة  من ضمنهم سوياً و تقديم اعفاء و تقليل الكثير من الرسوم على الكثير من الخدمات .

 

وقد اعلنت الحكومه القطريه لسماح لأبناء المقيمين بالعمل في القطاعات الخاصه دون الزامهم بنقل اقاماتهم على تلك الجهات ودون استحداث تأشيره جديده للعمل وايضاًًً في تخفيض ضرائب التي تقدمها وزاره الداخليه الكترونيا بنسبه 20% .

وقد أفاد مدير العام للجوازات محمد احمد قديم للمؤمتر الذي وقف على قدميه بعقده اليوم بالدوحه معى حضور مسؤليين حكوميين.

ان ذاك المسألة المنهجي جاء على الاستفاده من ابناء المقيمين الموجوديين في ظل البلاد وقد تم دراسه هذه الافتراضات قد تم التنسيق معى الجهات المعنيه وتوصلو الى هذا الموضوع المنهجي.

وأضاف السحيق أنه حاضر الجهد على وحط أداة قانونية مشروعية لهذا الرأي، الشأن الذي يتيح لجميع شخصيات أسرة الوافد المقيمين برفقته بالعمل لدى أي جهة عمل في القطاع الخاص دون مناشدة لانتقالهم إلى مسؤولية صاحب الشغل، على اعتبار أن النص الجاري في القانون كان مقتصرا على السماح للمرأة الوافدة للإقامة العائلية بالعمل لدى أي جهة عمل مع بقاء رخصة إقامتها على مسؤولية رب أسرتها.

وبصدد بإنشاء تأشيرة جديدة للعمل المؤقت في يسير من المهن والوظائف، شرح العتيق أن هذه التأشيرة ستمنح للشركات الخاصة والمؤسسات التجارية وغيرها من جهات المجهود المرخصة بالجمهورية، وهذا لتطبيق يسير من الأعمال الطارئة أو المؤقتة أو الموسمية التي تقتضي طبيعة إنجازها مدة مؤقتة أو يرتبط تنفيذها بمناسبة محددة أو طوال موسم معين.

وعن فكرة تخفيض ضرائب الخدمات التي تعطي إلكترونيا بحجم 20%، أفاد العتيق إن ذاك يأتي في نطاق تطبيق سياسة وزارة الداخلية المتعلقة بتسهيل الممارسات وتقديم خدماتها للمستفيدين بأفضل صورة ممكنة في سبيل تحري مقصدها “وزارة بلا ورق” من خلال استحداث أنظمة إلكترونية وبرامج آلية عالية التميز والدقة مثل نهج منفعة البلد الإلكترونية وموقع وزارة الداخلية.

وواصل السحيق أن ذاك الرأي يأتي ايضاً لتشجيع المستفيدين من خدمات الوزارة بهدف ازدياد الإقبال على استخدام هذه الأنظمة والبرامج دون الحاجة إلى مراجعتهم لمراكز تقديم الخدمات.