رأس الخيمة تستعد لتوطين الوظائف الإدارية
رأس الخيمة تستعد لتوطين الوظائف الإدارية

رسميا.. جهة حكومية تجهز خطة التخلي عن الوافدين وتوطين الوظائف وفيما يلي التفاصيل الكاملة.

وفي هذا السياق صرح المهندس أحمد الحمادي مدير دائرة الخدمات العامة في رأس الخيمة انه بالتعاون مع دائرة الموارد البشرية قد قررت الدائرة أن يكون 2021 عام التوطين حيت تعمل الدائرة على رفع نسبة التوطين بالوظائف الإدارية في مؤسساتها .

الجدير بالذكر أن عدد المواطنين العاملين فيها يصل إلى 71 مواطناً، بما نسبته 33% من إجمالي عدد الموظفين، الذي يتجاوز 300 موظف.

كما اوضح الحمادي انه يجب على المواطنين الراغبين في الحصول على وظائف في الدائرة إرسال أوراقهم الشخصية عبر الإيميل الخاص بمدير الدائرة، لإجراء المقابلات معهم،مضيفا  عدم اشتراط أن تكون لديهم خبرة كافية في المجال الذي يدرسونه، لأن الدائرة ستدربهم في بعض مؤسساتها، لتعيينهم فور التخرج.

هذا وتدرس الدائرة  12 موقعاً في المناطق الشمالية والوسطى والجنوبية ومدينة رأس الخيمة، لإنشاء حدائق مجتمعية داخل الأحياء السكنية، وإرسال الدراسة إلى بلدية رأس الخيمة لاتخاذ الإجراءات اللازمة، وتحديد التصاميم اللازمة لتنفيذها كما انه سيتم تقديم خدمات الحدائق المجتمعية لشريحة كبيرة من سكان الإمارة، مرجحاً أن يبدأ تنفيذها خلال النصف الثاني من العام الجاري، والانتهاء منها العام  القادم هذا وفقا لما نشرته صحيفة الامارات اليوم .