محمد بن راشد
محمد بن راشد

توجيه رسالة عاجلة من الشيخ محمد بن راشد للمواطنين والمقيمين، حيث قام سمو الشيخ محمد بن راشد بنشر رسالة جديدة موجهة لشعب دولة الإمارات العربية المتحدة وذلك بمناسبة مرور 15 عاماً في منصب رئاسة الحكومة الإماراتية، وفيما يلي التفاصيل الكاملة.

وفي هذا السياق وبمناسبة الذكرى الخامسة عشر لتولي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رئاسة الوزراء وجه سموه رسالة إلى شعب دولة الإمارات سلط فيها سموه على أهم المنجزات الحكومية التي ساهمت في وضع الدولة في مصاف الدول الأسرع نمواً والأكثر تطوراً والأكفأ في استثمار مواردها وثرواتها موضحا ان تلك الانجازات جعلت الامارات تتصدر العديد من المؤشرات التنموية إقليماً ودولياً  حيث تحولت منظمة الحكومة إلى نموذج معياري في الفاعلية والإنتاجية والكفاءة القصوى في الأداء.

كما تطرق سموه إلى إعلان أول استراتيجية اتحادية في العام 2007، وإلى إعلان رؤية الإمارات 2021 في العام 2009 موضحا أن نتائج هذه الاستراتيجية أصبحت واقعاً يعيشه شعب الإمارات اليوم.

  كما اكد سموه قائلا رسَّخنا مبادئ التخطيط الاستراتيجي في الحكومة.. وأصبح التميز والتنافس ثقافةً في مؤسساتها.. وقُمنا بأكبر عملية إصلاح تشريعي في بلادنا عبر أكثر من 50 قانوناً جديداً لنواكب المستقبل.

الجدير بالذكر ان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي  قد تولى الحكم في إمارة دبي في الرابع من يناير 2004، خلفاً لشقيقه المغفور له بإذن الله الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم .. وفي الخامس من يناير اختار أعضاء المجلس الأعلى لدولة الإمارات العربية المتحدة سموه نائباً لرئيس الدولة .. وفي فبراير 2006، رشّح صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم رئيساً لمجلس الوزراء، حيث أدى سموه وأعضاء وزارته اليمين الدستورية أمام صاحب السمو رئيس الدولة في 11 فبراير في ذلك العام هذا وفقا لما نشره موقع الاماراتية .