الاستعلام عن تأمين المركبات
الاستعلام عن تأمين المركبات

طريقة وخطوات الاستعلام عن تأمين المركبات في أبشر، حيث أنه متاح لكل من يرغب عبر منصة أبشر الإلكترونية، التابعة الوزارة الدخلية، وهي خدمة يبحث عنها الكثيرون بهدف توفير الوقت والجهد والحماية كذلك لأنفسهم في ظل تفشي الوباء المستجد كوفيد 19.

وهذا تطبيقًا للإجراءات الاحترازية التي أعلنتها وزارة  الداخلية في المملكة العربية السعودية، مباشرة بعد إعلان رفع الحظر الكلي عن مدن المملكة، وفتح السياحة الداخلية للمواطنين والمقيمين، حسب ما أدلى به وزير السياحة من تصريحات، بفتح 24 مدينة للسياحة الداخلية مع تجهيز برامج سياحية للمواطنين.

خطوات الاستعلام عن تأمين المركبات في أبشر 2020

متاح الان لأي مستفيد الآن التعامل مع منصة أبشر، والاستعلام عن أية خدمة يرغب بها من خلال المنصة الإلكترونية بخطوات سهلة وميسرة، فإذا أردت الاستعلام عن تأمين المركبات عبر أبشر، اتبع الخطوات التالية:

* اذهب إلى منصة أبشر الإلكترونية من هنــــــــــــــــــــــــــا.

* ادخل إلى حسابك المسجل في المنصة من قبل.

* اختار خدمات المركبات.

* اختار الاستعلامات.

* اختار صلاحية التأمين على المركبات.

* قم بتعبئة الحقول الظاهرة أمامك، وذلك بإدخال رقم الهوية، ورقم لوحة المركبة المراد الاستعلام عن صلاحية تأمينها.

* أدخل الرمز المرئي ورمز التحقق أنك لست روبوتًا.

* الآن يمكنك تصفح عرض تأمين المركبات المتاح أمامك على الشاشة.

يمكنك الاعتماد أيضًا على الموقع الرسمي لوزارة الداخلية، للاستعلام عن تأمين المركبة الخاصة بك، وذلك من خلال تتبع بضع خطوات لذلك وهي:

- اذهب إلى الموقع الرسمي لوزارة الداخلية السعودية من هنــــــــــــــــــــــــا.


- قم بتسجيل حساب، وإذا كان لديك حسابًا بالفعل قم بتسجيل الدخول إليه.

- اختار الدخول إلى بوابة الأفراد.

- اختار كلمة مرور.

- سوف تظهر قائمة أمامك على الشاشةن يمكنك اختيار الاستعلام عن المركبات منها.

- يمكنك ملء كل الخانات التي ستظهر أمامك مثل؛ رقم الهوية ورقم الإقامة للمقيمين، ورقم لوحة السيارة التي ترغب في الاستعلام عن تأمينها.

- أكد البيانات بعد مراجعتها بدقة.

- الاستمتع الآن بقراءة تقرير التأمين على المركبات الخاصة بك الذي يظهر أمامك على الشاشة.

تعرف على خدمات منصة أبشر 2020

قدمت الحكومة السعودية للمواطنين والمقيمين من خدمات إلكترونية عبر منصة أبشر وهي أحد أهم وأبرز ما قدمته، حيث يمكّنهم الموقع الإلكتروني الرسمي لمنصة أبشر، من الاستفادة بعدد من الخدمات منها عل سبيل المثال؛ خدمة مبايعة المركبات للنقل الخاص برقم الهوية، وخدمة الاستعلام عن صلاحية إقامة وافد بالسعودية.

ايضا خدمة نقل ملكية السيارة إلكترونيا بدون حاجة للفحص الفني، وتحديث جواز السفر للمقيمين وتمديد تأشيرة العودة بالمملكة وغيرها الكثير من الخدمات من خلال الربط بين المنصة الإلكترونية وعدد من الوزارات والهيئات الحكومية السعودية، وعلى رأسها المرور.