كيف رد الرئيس السيسي على جهود المصالحة مع قطر
كيف رد الرئيس السيسي على جهود المصالحة مع قطر

رد مزلزل من الرئيس السيسي رئيس جمهورية مصر العربية ، علي المصالحة بين السعودية وقطر وفتح الحدود بين البلدين ، بعد فترة دامت سنوات من المقاطعة ، ولكن برعاية كويتية وتدخل أمريكي قد تمت المصالحة .

ومن جانبة فقد أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسى عن خالص التقدير والدعم للجهود الكويتية الصادقة ، والنابعة من النوايا الطيبة على مدار السنوات الماضية لتحقيق المصالحة المنشودة، وذلك ردًا على الرسالة التى تسلمها اليوم من الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت.

وقد سلمها له وزير خارجية الكويت الدكتور أحمد ناصر الصباح وزير الخارجية الكويتى، والتى تضمنت استعراض آخر التطورات المتعلقة بالمساعى والجهود الكويتية لتحقيق وحدة الصف العربى عبر التوصل إلى المصالحة.

ومن هنا فقد أشاد الرئيس بالمساعى المخلصة للمغفور له الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، والتى واصلها الشيخ نواف الأحمد الصباح، وكذلك الدور المقدر للمملكة العربية السعودية بالإنابة عن المجموعة الرباعية.

ومن خلال هذا فقد أكد الرئيس السيسى، على ثوابت السياسة المصرية لتحقيق التعاون والبناء ودعم التضامن العربى كنهج استراتيجى راسخ، وذلك فى إطار من الاحترام المتبادل وعدم التدخل فى الشئون الداخلية، إلى جانب أهمية الالتزام بالنوايا الصادقة لتحقيق المصلحة المشتركة، وكذلك التكاتف لدرء المخاطر عن سائر الأمة العربية وصون أمنها القومي.