رسمياً | تطبيق نظام الدوام المرن للمعلمين في الكويت 2024 لجميع المدارس والمراحل

قامت وزارة التربية الكويتية بالكشف عن تطبيقها لنظام الدوام المرن لجميع المعلمين بمدارس رياض الأطفال ومدارس التعليم العام ومدارس التعليم الخاص (المدارس العربية) والتعليم الديني وايضًا مدارس التربية الخاصة، وجاء ذلك في في إطار آلية تجريبية تقوم بها ابتداء من دوام يوم الخميس الموافق ( 15 فبراير 2024) ، وكان ذلك بهدف الإسهام في العمل علي خلق بيئة تعليمية مريحة للمنتسبين بهذه المهنة، ورفع مستوى أدائهم ومستوي إنجازهم، و سوف نوضح لكم مواعيد الدوام المرن للمعلمين 2024 في المدارس والمراحل الدراسية المختلفة .

اعتماد الدوام المرن للمعلمين في الكويت

اصبح من المؤكد اعتماد وتطبيق المواعيد الخاصة بالدوام المرن للمعلمين والمعلمات ودمجهم بنظام تطبيق إثبات الحضور والانصراف بالبصمة، حيث انه يمكن لجميع المعلمين والعاملين إثبات حضورهم واثبات انصرافهم بناءً على جداولهم اليومية والالتزام بكافة الحصص الدراسية بمرونة، وحسب المسؤولين في وزارة التربية الكويتية وقد تم تحديد أوقات الدوام الفعلي حسب ما يتناسب مع أداء المعلم لكل مهماته في المدرسة أو في المؤسسة التعليمية، وتوفير مستوى عال من المرونة والراحة .

مواعيد الدوام المرن لمعلمين مرحلة رياض الأطفال

حسب جدول مواعيد الدوام المرن للمعلمين بمرحلة رياض الأطفال بالتعليم العام والخاص (المدارس العربية) وفي مدارس التربية الخاصة وذلك بواقع خمس ساعات عمل في اليوم .

وسوف تبدأ فترة السماح لبداية الدوام في تمام الساعة ( 06:45 صباحاً ) وحتي الساعة ( 07:30 ) صباحاً، ويجب أن تكون فترة السماح في نهاية الدوام ابتداء من الساعة ( 11:45 ) ظهراً على وتنتهي في تمام الساعة 12:30 ظهراً .

مواعيد الدوام المرن لمعلمين المرحلة الابتدائية

بخصوص معلمين المرحلة الابتدائية فقد تم تحديد آلية العمل المرن بواقع ست ساعات عمل في اليوم بالاضافة لاحتساب فترة سماح تصل مدتها الي 45 دقيقة من ضمن الدوام الفعلي .

و تبدأ فترة السماح مع بداية الدوام في تمام الساعة (06:45) صباحاً وحتي الساعة (07:30) صباحاً، و تكون فترة السماح في نهاية الدوام ابتداء من الساعة (11:45) ظهراً وتنتهي عند تمام الساعة (01:30) ظهراً .

مواعيد الدوام المرن لمعلمين المرحلة المتوسطة

جاء بنفس نظام معلمين الابتدائية فقد تم تحديد آلية الدوام المرن بواقع ست ساعات في اليوم ، وتبدأ فترة السماح في بداية الدوام من الساعة (06:55) صباحاً وتنتهي في الساعة (07:40) صباحاً، وتكون تبدأ فترة السماح في نهاية الدوام من الساعة (12:55) ظهراً على أن تنتهي في الساعة (01:40) ظهراً .

مواعيد الدوام المرن لمعلمين المرحلة الثانوية

حيث تبدء فترة السماح لمعلمين الثانوية لبداية الدوام في تمام الساعة (07:10) صباحاً وحتى الساعة 07:55 صباحاً، وتبدأ فترة السماح في نهاية الدوام ابتداء من الساعة (01:10) ظهراً وتنتهي عند الساعة (01:55) ظهراً .

إقرأ أيضاً: موعد صرف المنحة الجامعية الشطر الثاني بالمغرب 2024 ... خطوات وشروط التسجيل

تابعنا علي Follow صحيفة الوسط at Google News
إنضم لقناتنا على تيليجرام