رسوم جديدة وغرامات على المسافرين
رسوم جديدة وغرامات على المسافرين

رسوم جديدة وغرامات إضافية على كافة المسافرين ، وإجراءت صعبة في مطارات المملكة العربية السعودية ، حيث تقوم السلطات في المملكة بفرض غرامات على مسافريها ، وذلك عند تغيير الحجوزات .

حيث قد فرضت الخطوط الجوية العربية السعودية غرامة مقدارها 50 ريالا ، وذلك على أي تغيير للحجز قبل السفر لدرجتي الأولى ورجال الاعمال للرحلات الداخلية فقط ، وعلى جميع درجات الحجوزات ، وقد علمت “المدينة” ان الخطوط السعودية أصدرت مؤخراً بياناتها الجديدة لأسعار التذاكر التي بدأت بأثر رجعي .

وذلك للتذاكر التي أصدرت منذ بداية شهر نوفمبر الماضي، وتختص البيانات الجديدة بنظام الرسوم والغرامات على الدرجات وفروعها بالرحلات الداخلية ، حيث تضمن النظام غرامه خمسين ريالا على تغيير الحجز قبل السفر لدرجتي الأولى والأفق “رجال الاعمال” على الرحلات الداخليه فقط .

والذي يشمل جميع أنواع التذاكر للرحلات الداخلية فقط، وهو القرار الذي اثار امتعاض عدد من المسافرين الذين اعتبروا ان هذا القرار يشير الى ان الخطوط السعودية تستغل السوق المحلي والمسافر الداخلي الى درجة انها اصدرت قرار التغيير لرحلات الداخلية ولم تستطع ربطها بالرحلات الدولية.

حيث تشمل النظام الجديد الذي اطلعت “المدينة” على نسخة منه ووزع، لجميع مكاتب الخطوط السعوديه في المملكة بانه بعد شراء التذكرة لأي حجز بعد تاريخ الأول من نوفمبر الماضي ، حيث يوجد قيود جديدة تطبق على التذاكر فعند رغبة العميل التعديل قبل إقلاع الرحلة بأكثر من 24 ساعة.

يقوم موظف الحجز بتبليغ المسافر بضرورة دفع مبلغ 50 ريالا ، وهي عبارة عن رسوم تعديل حجز وعند رغبة العميل تعديل الحجز خلال الـ 24 ساعة الأخيرة ، من إقلاع رحلته يقوم موظف الحجز بالتعديل ويبلغ المسافر بوجوب دفع 50 ريالا ، اضافة الى 25% من قيمة تذكرته مقابل تغيير التذكرة .

هذاوعند رغبة العميل إلغاء حجزه قبل الرحلة بأكثر من 24 ساعة ، فيجب علي العميل ان يقوم باسترجاع قيمة تذكرته قبل دخول الـ 24 ساعة الأخيرة مع ، وجوب دفع 50 ريالا رسوم استعادة التذكرة ، وعند رغبة العميل إلغاء حجزه خلال الـ 24 ساعة الأخيرة يقوم الموظف بإلغاء الحجز .

ويجب على العميل دفع 50 ريالا اضافة الى 25% من قيمة تذكرته ، مقابل تغيير التذكرة وبالنسبة للأطفال يعاملون معاملة البالغين في ما يختص بالسعر، لا يوجد سعر للطفل على رحلات الخطوط السعودية على الدرجات الموضحة بالنسبة للرضيع ، يدفع 20% من قيمة تذكرة الشخص البالغ المضاف معه الرضيع.

حيث تشمل البيان بانه بالنسبة للتذاكر الداخلية المربوطة بالتذاكر الدولية، وعند رغبة العميل التعديل أو الاسترجاع يطبق على خط سير RUH JED ما يطبق على التذاكر العادية ، أي انه يطبق على الرحلات المحلية فقط ولا يشمل الدولي، كذلك لا يوجد سعر او غرامه على الانتظار.