القرارات الصارمة من أجل الحد من تفشي فيروس كورونا
القرارات الصارمة من أجل الحد من تفشي فيروس كورونا

أصدرت سلطنة عمان العديد من القرارات الصارمة من أجل الحد من تفشي فيروس كورونا، وقامت بالتنبيه على كافة المواطنين والمقيمين القيام للوقوف سويا في وجه الفيروس.

 

حيث صرحت اللجنة العليا للتعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا في عمان، اتخاذ عدد من القرارات لمحاربة الفيروس، سيستهل تطبيقها اعتبارا من الساعة 12 ظهرا من يوم غد الأربعاء.

وأعربت القناة العامة للتلفزيون العماني اليوم الثلاثاء، بأن الإجراءات تشمل قصر دخول السلطنة من جميع المنافذ البرية والبحرية والجوية على العمانيين فقط، ووقف مغادرة العمانيين إلى خارج السلطنة.

وقد قامت اللجنة بوضع قرار تعليق جميع التجمعات والفعاليات والمؤتمرات في السلطنة، وإغلاق جميع المواقع السياحية، والحد من التجمعات في الأماكن العامة بما فيها التجمعات على الشواطئ وأماكن التنزه مثل الأودية والجبال والرمال والشلالات والعيون المائية.

فيروس كورونا في سلطنة عمان

وسوف يتم اقفال جميع الجوامع والمساجد، إلا لرفع الأذان، بالإضافة إلى إغلاق جميع دور العبادة لغير المسلمين.

وأيضا وضع بين الإجراءات اقفال جميع المحلات في المجمعات التجارية، باستثناء المحلات التموينية الغذائية والاستهلاكية، والعيادات والصيدليات ومحلات النظارات، وإغلاق الأسواق التقليدية ووقف الأسواق الشعبية.

زيادة على ذلك وضع قرار منع تقديم الطعام في المطاعم والمقاهي بما فيها تلك الموجودة في الفنادق، ويستثنى من ذلك الطلبات الخارجية، وكذلك إغلاق الأندية الرياضية والثقافية والصالات الرياضية والنوادي الصحية، ومحلات الحلاقة والتجميل سواء الرجال أو النساء.