سلطنه عمان:  وزارة الداخلية تعلن حيثيات و قيود حظر التجوال الجزئى  حتى أيام العيد
سلطنه عمان:  وزارة الداخلية تعلن حيثيات و قيود حظر التجوال الجزئى  حتى أيام العيد

 وزارة الداخلية تعلن حيثيات و قيود حظر التجوال الجزئى  حتى أيام العيد .

 

السلطة الحكومية لوزارة الصحة و وزارة الداخلية البلاد لاعتمدت قرار الحظر الجزئى فى ربوع الوطن وفقا للحيثيات التالية .

أفصحت اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التناقل مع التقدمات الناتجة عن انتشار فيروس كوفيد 19 (كوفيد19) في سلطنة عمان على .

استمرار المجهود بقرار تحريم جميع النشاطات التجارية وحرم الحركة للأشخاص والمركبات، ابتداءً من الساعة التاسعة عشيةً حتى الساعة الرابعة من صبيحة السبت 8 أيار 2021م في عموم محافظات السلطنة، وحظر الحركة للأشخاص والمركبات ابتداءً من الساعة السابعة عشيةً حتى الساعة الرابعة صبيحةًا، اعتبارا من عشية السبت 8 أيار 2021م وحتى فجر السبت 15 أيار 2021م .

 ماعدا الأنماط التي تم الإشعار العلني عنها مسبقًا. ومنع جميع الجهود التجارية خلال اليوم ابتداءً من السبت 8 أيار 2021م إلى عاقبة السبت 15 أيار 2021م.

وتستثنى من هذا التجريم متاجر بيع المأكولات والمشروبات، ومحطات البترول، والمؤسسات الصحية والصيدليات، ويسمح بخدمة التوصيل للبيوت لكل السلع أثناء مرحلة التحريم المنوه عنها  .

وتعليق تواجد المستوظفين إلى مواضع عملهم واعتماد نسق المجهود عن بُعد في متنوع وحدات الجهاز الإداري للجمهورية وغيرها من الأفراد الاعتبارية العامة ابتداءً من يوم يوم الاحد 9 أيار 2021م إلى الثلاثاء 11 أيار 2021م .

 وتحث اللجنة العليا مؤسسات القطاع المختص على تنفيذ تدابير استمرارية الإجراءات على يد المجهود عن بُعد وإنقاص عدد المستوظفين الذين يطلب من بينهم الحضور إلى أماكن الجهد. 

وعدم معيشة دعاء العيد وأسواق العيد الكلاسيكية (الهبطات)، وحجب الاحتشادات بمختلف أنواعها في متباين المواقع؛ بما فيها الشواطئ والمتنزهات والحدائق العامة، أثناء أيام العيد الصغير المبارك، وتشتمل على إحتشادات العائلات واحتشادات المعايدة والاحتفالات الجماعية بالعيد.