سناب شات
سناب شات

شاب يثير جدل واسع في تويتر ومواقع التواصل الاجتماعي بسبب قيام بتصوير بنت فيديو ونشره في سناب شات

شاهد هنا آخر مستجدات الشاب المتحرش

شاهد هنا: معنفة تحاول الانتحار في المملكة

تداول الكثير من رواد موقع التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية تويتر مقطع فيديو قصير من تصوير شاب تم نشره على سناب شات وقام بوضع رمز تعبيري مسيء على مقطع تصوير وهو يصور بطريقة مثيرة وقد تسبب هذا المقطع بغضب كبير لدى نشطاء وناشطات في موقع تويتر، والمقطع المخل يظهر الصغيرة وهي تقعد على الكرسي والطاوله ويقوم بتصويرها بطريقة مخله بالاداب وكأنها يظهرها دون حياء او خوف او احترام لأحد.

ودشن نشطاء التواصل الاجتماعي في تويتر هاشتاق بكلمة #متحرش طالبوا من خلاله معاقبة هذا الشاب الذي نشر الفيديو على سناب شات وقاموا بنشر اسمه وحسابه.

اقوال صاحب فيديو متحرش

وبعد انتشار هذا الهاشتاق على موقع تويتر قام ناشر بالفيديو بالكشف أن الفيديو ليس له وانه قام بنشره بالخطأ مؤكداً أنه لا يعرف البنت وحساب الشخص المتحرش الحقيقي عنده وسوف يذهب إلى رجال الأمن للتبليغ عنه وإظهار الحقيقة، وكتب الشاب صاحب الفيديو: "ياكثر العالم الي ماتفهم والله البنت معرفها ونا معكم والله وكان برد على المقطع  بكلام وجوالي علق قبل اكتب الكلام وانرسل لشخص واحد في السناب عن طريق الغلط مكان برسله لحد اصلا لني ببلغ عليه وحسابه عندي المتحرش وانا متجه الآن إلى الشرطه وراح توضح الحقيقه باذن الله".

عقوبة المتحرش في السعودية

ويفرض نظام مكافحة جريمة التحرش في المملكة العربية السعودية عقوبات تصل إلى السجن سنتين وغرامة 100 ألف ريال (26.6 ألف دولار)، أو بإحدى هاتين العقوبتين، ضد كل من يرتكب جريمة تحرش. ورفع العقوبة إلى السجن لمدة لا تزيد على خمس سنوات، وغرامة لا تزيد على 300 ألف ريال (80 ألف دولار)، أو بإحدى هاتين العقوبتين، في حالات محددة.

كما يعاقب كل من حرض غيره أو اتفق معه أو ساعده بأي صورة كانت على ارتكاب التحرش بالعقوبة المقررة للجريمة، ويعاقب كل من شرع في جريمة التحرش بما لا يتجاوز نصف الحد الأعلى المقرر للعقوبة، فيما يعاقب كل من قدم بلاغا كيدياً بتعرضه لها بالعقوبة المقررة للجريمة.

وتضمن نظام التحرش 8 مواد نصت المادة الثانية منه على الهدف من النظام وهو مكافحة جريمة التحرش والحيلولة دون وقوعها وتطبيق العقوبة على مرتكبيها وحماية المجني عليه، وذلك صيانة لخصوصية الفرد وكرامته وحريته الشخصية التي كفلتها أحكام الشريعة الإسلامية والأنظمة.

في حين أكدت المادة رقم 3 على أنه لا يحول تنازل المجني عليه أو عدم تقديم شكوى دون حق الجهات المختصة نظاما في اتخاذ ما تراه محققا للمصلحة العامة وذلك وفقا لأحكام نظام الإجراءات الجزائية والأنظمة الأخرى ذات الصلة، ولكل من اطلع على حالة تحرش إبلاغ الجهات المختصة لاتخاذ ما تراه.

تعرف هنا على عقوبة جريمة التحرش في السعودية