رواتب الموظفين
رواتب الموظفين

مقيمين في الامارات يستولون على رواتب الموظفين والعمال من خلال بطاقاتهم البنكية بواسطة حيلة شيطانية تمكنهم من سرقة بطاقات العمال البنكية في إمارة رأس الخيمة.

  • رواتب الموظفين بواسطة البطاقات البنكية

شهدت امارة رأس الخيمة تكرار عمليات نصب واستيلاء شبكة من المقيمين من جنسية أسيوية على رواتب الموظفين والعمال الذين لا يستطيعون القيام بعمليات سحب من الصراف الآلي حيث كشفت التحقيقات الأمنية قيام 3 مقيمين من الجنسية الآسيوية بـحيلة شيطانية تمكنهم من سرقة بطاقات ضحاياهم من العمال البنكية وسرقة محتوياتها من الأموال.

  • شبكة نصب تستولي على رواتب بواسطة بطاقاتهم البنكية

وكان يقوم المقيمين الثلاثة بـ النصب والاحتيال على العمال والأشخاص الذين يجهلون استخدام البطاقات البنكية لسحب رواتبهم أمام الصراف الآلي.

وقامت شبكة النصب باستهداف وترصد فئة العمال والأشخاص الذين يجهلون كيفية استعمال بطاقاتهم البنكية بالوقوف إلى جانبهم ويعرضون عليهم المساعدة عليهم، ليتمكنوا من الحصول على الرقم السري ثم بشكل سريع يقوم باستبدال البطاقة البنكية بواحدة أخرى ويوهمون الشخص ان البطاقة ليست صالحة وأنه يتوجب عليهم مراجعة فرع البنك.

وبمجرد ان يغادر العامل صاحب البطاقة  يقوم اللص بسحب المبالغ المالية الموجودة في حساب المجني عليهم احدهم يسحب الاموال والثاني يقوم بمراقبة الموقع حتى يتمكن الأول من سحب الرصيد بالكامل.

وقد تكررت الواقعة كثيرا وتم ابلاغ السلطات الأمنية  من قبل المجني عليهم بإبلاغ الجهات المختصة وتمت مراجعة كاميرات المراقبة للوصول إلى المتهمين، وتم التعرف عليهم والاطاحة بهم كما تم تقديمهم للمحاكمة.

  • محاكمة شبكة النصب بعد استيلائها على رواتب الموظفين والعمال

وقد اعلنت هيئة المحكمة برئاسة القاضي فتحي القلاع عن موعد جلستها القادمة المقررة لـ الـنطق بالحكم على شبكة النصب المكونة من ثلاثة أفراد بحسب ما نشرته صحيفة الامارات اليوم.