مخالفات
مخالفات

قامت الإدارة العامة لشرطة أبوظبي قبل ساعات بإطلاق تعميم هام لجميع السـائقين يحذرهـم فيه بشدة من المخاطر الكثيرة المتعلقة بترك سياراتهم قيد التشغيل عندما يقومون بالتسوق أو القيام بقضاء احتياجاتهم من المحلات التجارية أو عند وجـودهم لقضاء بعض احتياجاتهم من محطات الوقود او من الصراف الألي " ATM".

وفي هذا السياق فقد حذرت شرطة أبو ظبي جميع قائدي المركبات من تركهم سياراتهم قيد التشغيل لأن هذا قد يكون سببا في تعرض هذه السيارات للسرقة حيث يكون هناك بعض المترصدين الذين يترصدون مثل هذه الأوضاع من أجل الاستيلاء على السيارات بسهولة.

ومن جانبها فقد شددت مديرية المرور والدوريات في بيانها الأخير على أهمية الالتزام بالتعليمات وعدم  الاستهانة بها أوالتقصير في تطبيقها والقيانم بترك المركبات في حالة  التشغيل.

وقد أشارت مديرية المرور والدوريات إلى أن هناك بعض الأفراد يقومون أحيانا بترك سياراتهم قيد التشغيل ويتركون أبناءهم بها وخاصة الأطفال الرضع داخل المركبات بهذا الوضع.

وقد أكدت المديرية ان نص المادة الخامسة في البند الرابع الخاصة بقواعد السير والمرور في الطرقات نصت على أنه: " يمتنع  إيقاف  المركبات بالأماكن الممنوع الوقوف بها، وعند الاضطرار إلى التوقف بالطريق فإنه يلزم تنفيذ كافة تدابير أمان السلامة اللازمة  من أجل تأمين حركة السير بالطريق كذلك ممنوع ان يتم ترك السيارة ومغادرتها ومحركها قيد التشغيل وأن يقوم قائدها بتأمين عدم تحركها عند ابتعاده عنها " وفي حالة عدم الالتزام من قبل السائقين بهذه التعليمات فيلزمه دفع غرامة تبلغ قيمتها 500 درهم.