الصحة السعودية تعاقب هؤلاء المخالفين بالغرامة المالية والسجن وابعاد للمقيمين عن المملكة
الصحة السعودية تعاقب هؤلاء المخالفين بالغرامة المالية والسجن وابعاد للمقيمين عن المملكة

الصحة السعودية، تُلقي القبض على هؤلاء الأشخاص الذين قاموا بهذه المخالفات الشنيعة، وتحذر من يخالف هذه القواعد من المواطنين دفع غرامة فورية والسجن، ومضاعفة العقوبة، وابعاد نهائي للمقيمين.

قامت شرطة منطقة الجوف في المملكة العربية السعودية، بإلقاء القبض علي أشخاص قاموا بمخالفة تعليمات الحجر الصحي.

حيث قام المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة الجوف العقيد يزيد النومس، بالإعلان أنه بالتنسيق مع اللجنة التنفيذية لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية، إستطاعت الجهات الأمنية من القبض علي 8 أشخاص بالمنطقة لمخالفتهم تعليمات العزل والحجر الصحي بعد ثبوت إصابتهم بفيروس كورونا.

وأيضاً مخالفي تعليمات الحجر الصحي المؤسسي للقادمين من الخارج، ما يعتبر مخالفة للإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية المتخذة لمواجهة جائحة كورونا، واتُّخذت الإجراءات النظامية تمهيداً لمتابعة تطبيق العقوبات بحقهم من قبل الجهة المختصة.

شرطة الجوف تقبض علي أشخاص خالفوا تعليمات الحجر الصحي

حيث تعد هذه الأحكام والعقوبات المقررة تنص بحق مخالفي الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية المتخذة لمواجهة جائحة كورونا على معاقبة من يخالف تعليمات العزل أو الحجر الصحي بغرامة تصل إلى (200) ألف ريال سعودي، أو السجن مدة لا تزيد عن سنتين، أو بهما معًا.

أما بالنسبة في حال تكرار المخالفة تضاعف العقوبة الموقعة في المرة السابقة، وفي حال كانت المخالفة المذكورة قد صدرت على أحد من الأفراد غير السعوديين، يُعاقَبُ بالإبعاد عن المملكة، ويُمنع دخوله نهائيًّا بعد تنفيذ العقوبة المتخذة في حقه.