شرطة الرياض تضبط مواطنين ومقيمين مخالفين لهذه الاشتراطات
شرطة الرياض تضبط مواطنين ومقيمين مخالفين لهذه الاشتراطات

قامت شرطة منطقة الرياض في المملكة العربية السعودية، بإلقاء القبض علي العديد من المواطنين والمقيمين لعد التزامهم بهذه الاشتراطات.

هؤلاءالمخالفين الناشرين للوباء بالمنطقة وعد الالتزام بالسلوكيات، حيث قامت شرطة منطقة الرياض بالمملكة، بالإعلان اليوم الأحد، عن ضبط (169) شخصاً بالمنطقة لمخالفتهم تعليمات العزل والحجر الصحي بعد ثبوت إصابتهم بفيروس كورونا، بجانب مخالفي تعليمات الحجر الصحي المؤسسي للقادمين من الخارج.

حيث قام المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة الرياض الرائد خالد الكريديس بالإعلان إنه بالتنسيق مع اللجنة التنفيذية لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية، تمكنت الجهات الأمنية من ضبط المذكورين، الذين خالفوا الإجراءات الاحترازية والتدابيرالوقائية المتخذة لمواجهة جائحة كورونا (كوفيد-19)، مؤكدًا اتخاذ بحقهم الإجراءات النظامية تمهيداً لمتابعة تطبيق العقوبات بحقهم من قبل الجهة المختصة.

شرطة الرياض تقبض علي هؤلاءالمخالفين الناشرين للأوبئة

حيث قد كانت الأحكام والعقوبات المقررة بحق مخالفي الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية المتخذة لمواجهة جائحة كورونا قد نصت على معاقبة من يخالف تعليمات العزل أو الحجر الصحي بغرامة تصل إلى (200) ألف ريال سعودي، أو السجن مدة لا تزيد عن سنتين، أو بهما معًا.

وفي حال تكرارالمخالفة تزداد العقوبة الموقعة في المرة السابقة للضعف، وفي حال كانت المخالفة المذكورة قد صدرت على أحد من الأفراد غير السعوديين، تتم معاقبته بالإبعاد عن المملكة، ومنع دخوله نهائيًا بعد تنفيذ العقوبة المتخذة في حقه.