شرطة الرياض تقبض علي شخص نشر فيديو ينافي المبادئ الإسلامية
شرطة الرياض تقبض علي شخص نشر فيديو ينافي المبادئ الإسلامية

قام المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة الرياض الرائد خالد الكريديس، بالإعلان عن شخص قام بنشر فيديو ينافي المبادئ الإسلامية.

حيث قام المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة الرياض بالمملكة العربية السعودية الرائد خالد الكريديس، بالإعلان إنه وبالإشارة إلى مقطع الفيديو المتداول لشخص يتحدث بعبارات تتنافى مع المبادئ الإسلامية والقيم الأخلاقية والآداب العامة، وتوثيقه لذلك ونشره خلال مواقع التواصل الاجتماعي الشهيرة مما يمثل جريمة وفق نظام مكافحة جرائم المعلوماتية.

حيث إستطاعت الجهات الأمنية من تحديد هويته والقبض عليه، حيت تم التعرف عليه أنه مقيم في العقد السادس من العمر، وقد جرى إيقافه واتخذت بحقه الإجراءات النظامية الأولية كافة، وإحالته إلى النيابة العامة.

وفي وقت سابق، قامت شرطة منطقة الرياض في المملكة العربية السعودية، بإلقاء القبض علي أشخاص قاموا بسرقة أغطية الصرف الصحي بالرياض.
 
تمكنت شرطة منطقة الرياض من إلقاء القبض على اثنين من السكان المخالفين لنظام الإسكان وتورطوا في سرقة أغطية مرافق الصرف الصحي.

حيث قال الرائد خالد الكريديس المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة الرياض ، إن إجراءات المتابعة الأمنية لمكافحة جريمة الاعتداء على الأموال وتعقب الجناة أسفرت عن تمكن الجهات المختصة بشرطة المنطقة من توقيف المواطنين ومخالفي نظام أمن الحدود الإثيوبي وأعمارهم بين العقد الثاني والثالث.

وأضاف أن الجناة متورطون في العديد من الجرائم ذات النمط والسلوك الإجرامي نفسه ، حيث تمت سرقة الألواح الحديدية الخاصة بمرافق مياه الصرف الصحي من مواقع مختلفة على الطرق العامة والطرق الثانوية وبيعها عن طريق تصدير النفايات ، وتم إيقافها وأخذها ضد هذه الصفائح الحديدية.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية الأولية وتحويلها إلى النيابة العامة.