القبض علي 3 مواطنين إنتحلوا شخصية رجال الأمن
القبض علي 3 مواطنين إنتحلوا شخصية رجال الأمن

قامت وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية، بإلقاء القبض علي 3 مواطنين إنتحلوا شخصية رجال الأمن وقاكوا بهذه الأفعال.

حيث قامت شرطة منطقة مكة المكرمة، بإلقاء القبض على ثلاثة مواطنين انتحلوا صفة رجال أمن واستوقفوا مقيمين داخل عددٍ من الأحياء السكنية، وسلبوا ما بحوزتهم تحت تهديد السلاح.

حيث قام المُتحدث الإعلامي لشرطة منطقة مكة المكرمة، الرائد محمد الغامدي، بالإعلان إنَّ المُتابعة الأمنية لمكافحة والقضاء علي جرائم الاعتداء على الأموال وتعقب مرتكبيها أسفرت - بفضل الله - عن قدرة الجهة المُختصة بشرطة محافظة جدة من القبض على ثلاثة مواطنين في (العقدين الثالث والرابع)، ارتكبوا عددًا من الجرائم بالنمط والسلوك الإجرامي ذاته، تمثلت في انتحالهم صفة رجال أمن واستيقاف مقيمين داخل عدد من الأحياء السكنية، وأخذ كل ما بحوزتهم تحت تهديد السلاح، وجرى إيقافهم واتخاذ الإجراءات الأولية النظامية بحقهم وإحالتهم إلى فرع النيابة العامة.

وفي وقت سابق، قامت شرطة منطقة الرياض في المملكة العربية السعودية، بإلقاء القبض علي أشخاص قاموا بسرقة أغطية الصرف الصحي بالرياض.

تمكنت شرطة منطقة الرياض من إلقاء القبض على اثنين من السكان المخالفين لنظام الإسكان وتورطوا في سرقة أغطية مرافق الصرف الصحي.

حيث قال الرائد خالد الكريديس المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة الرياض ، إن إجراءات المتابعة الأمنية لمكافحة جريمة الاعتداء على الأموال وتعقب الجناة أسفرت عن تمكن الجهات المختصة بشرطة المنطقة من توقيف المواطنين ومخالفي نظام أمن الحدود الإثيوبي وأعمارهم بين العقد الثاني والثالث.

وأضاف أن الجناة متورطون في العديد من الجرائم ذات النمط والسلوك الإجرامي نفسه ، حيث تمت سرقة الألواح الحديدية الخاصة بمرافق مياه الصرف الصحي من مواقع مختلفة على الطرق العامة والطرق الثانوية وبيعها عن طريق تصدير النفايات ، وتم إيقافها وأخذها ضد هذه الصفائح الحديدية.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية الأولية وتحويلها إلى النيابة العامة.