شركات سياحة تطرح رحلات لعودة الوافدين من الدول المحظورة
شركات سياحة تطرح رحلات لعودة الوافدين من الدول المحظورة

شركات سياحة تهتم بأمر الوافدين وتطرح رحلات فورية لعودتهم من الدول المحظورة ، وذلك بعمل ترانزيت في احدي الدول وباسعار مدعومة ، جاء ذلك بعد حظر دخول البلاد من عدة دول .

حيث قد بدأت شركات السياحة في طرح «باكيج» عودة المقيمين من الدول المحظورة، بأسعار تتراوح بين 260 و500 دينار للفرد الواحد، حيث طرحت «باكيج» لعودة المقيمين المصريين من مطاري سوهاج والقاهرة الدوليين، مروراً بالشارقة في الإمارات.

وصولاً إلى الكويت، متضمنة تذكرتي السفر عبر إحدى شركات الطيران منخفض التكلفة، بالإضافة إلى الفيزا، والإقامة الفندقية حتى موعد السفر إلى الكويت ، وأكدت مصادر أن كافة «باكيجات» عودة المقيمين تتضمن تذكرتي السفر، وتأمين صحي فقط، فيما يتحمل العميل تكلفة فحص «pcr» عند السفر إلى دولة الترانزيت، أو السفر إلى الكويت، وأي تكلفة إضافية لخيارات الطعام في الفنادق.

حيث تحدد خيارات الإقامة الفندقية السعر في «باكيج» العودة، إذ يبلغ 325 ديناراً في الغرفة الفردية، بينما ينخفض إلى 260 ديناراً في الغرفة المزدوجة، بينما لا تتضمن التكلفة الإجمالية أي أسعار لفحوصات «pcr» ، وقد أكدت إحدى الشركات أن العميل يتحملها عند السفر إلى دولة الترانزيت، وعند استئناف السفر مجدداً إلى الكويت كوجهة نهائية.

ومن هنا فترتفع تكلفة العودة بصورة أكبر لدى شركات أخرى، وفقاً لنوع الناقل الجوي، إذ طرحت شركات «باكيج» العودة بسعر يصل إلى 500 دينار للفرد في الغرفة المفردة بفنادق 4 نجوم، متضمناً تذكرتي السفر على إحدى ناقلات الطيران العالمية.

على أن يكون الترانزيت في دبي، فيما يتضمن الباكيج تأميناً صحياً يغطي فترة تواجد المسافر هناك، فيما تنخفض تلك التكلفة قليلاً في الغرفة المزدوجة.