شركة أرمكو تعلن أسعار البنزين فى السعودية لشهر يناير 2021
شركة أرمكو تعلن أسعار البنزين فى السعودية لشهر يناير 2021

أخبار السعودية الحصرية : ويتوقع المواطنون والمقيمون بفارغ الصبر أن تعلن أرامكو أنباء عن سعر البنزين الجديد ليلة الأحد المقبل ، والذي سينفذ يوم الاثنين 11 يناير.

أسعار البنزين صدارة اهتمام الكثير من الناس على منصات التواصل الاجتماعي حيث أعلنت شركة النفط السعودية العملاقة أرامكو عن أسعار جديدة.

عادة ، تقوم أرامكو بتقييم أسعار الوقود ومشتقاته في المملكة العربية السعودية على أساس شهري للحد من تأثير المستهلكين على تقلبات أسعار الصادرات.

وكانت أرامكو قد أعلنت الشهر الماضي عن أسعار البنزين لشهر ديسمبر على النحو التالي:

سعر البنزين 91: 1.44 ريال.

سعر البنزين 95: 1.58 ريال سعودي.

سعر الديزل: 0.52 ريال سعودي.

سعر غاز البترول المسال: 0.75 ريال سعودي.

سعر الكيروسين: 0.70 ريال سعودي.

يتم تعديل أسعار منتجات الطاقة حسب إجراء "حوكمة" لتعديل أسعار الطاقة والمنتجات المائية. يرجى ملاحظة أن الأسعار المحلية لمنتجات الطاقة قد تتقلب صعودًا وهبوطًا وفقًا للتغيرات في أسعار التصدير من المملكة العربية السعودية إلى السوق العالمية.

علاوة على ذلك ، أعلنت أرامكو في فبراير من العام الماضي أنها ستغير فترة مراجعات الأسعار المنتظمة من ربع إلى آخر. يتم التعديل في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي ، ويتم تقديم الطلب في صباح اليوم الحادي عشر ؛ وذلك تماشياً مع إجراءات "حوكمة" الخاصة بمراجعة أسعار الطاقة والمنتجات المائية.

توفر أرامكو السعودية مجموعة متنوعة من أنواع الوقود لتلبية الاحتياجات المتجددة اليومية للمحركات. هناك 91 و 95 نوعًا من البنزين ، والتي يمكن أن تلبي احتياجات السيارات التي تستخدم البنزين ، بينما يمكن استخدام الديزل في الشاحنات والمركبات الأخرى.