شركة المياه الوطنية السعودية
شركة المياه الوطنية السعودية

أصدرت وكالة الانباء السعودية واس أخر القرارات التى إعتمادها من صاحب السمو محمد بن سلمان نائب مجلس الوزراء السعودى وزير الدفاع الملكى على التالى .

 

أفصحت مؤسسة المياه الوطنية بالمملكة العربية السعودية  -ممثلة في القطاع من الشرق- انتهاءها من تطبيق 5 مشاريع في إطار منظومتها المائية والبيئية، ولذا بسعر مادية تعدت 108 ملايين ريال.

واستطردت المؤسسة في خطبة لها اليوم يوم الاربعاء أنها ستخدم زيادة عن 12 1000 مستفيد مودرن في محافظات المكان الشرقية ومدنها (الدمام، والأحساء، والجبيل).

مثلما نوهت إلى أنها ستساهم في ازدياد نسب التغطية بالخدمات المائية والبيئية، وتوائم المطلب المتصاعد على خدمات المياه، وترقية تميز الخدمات الواجهة، ورفع الجدارة التشغيلية بنقل المياه وتوزيعها، وترقية التأدية التشغيلي، وتحقيق اهتمامات السُّلطة الرشيدة بزيادة معدّل الخدمات المائية الجانب الأمامي للمستفيدين، إضافة إلى ذلك تدعيم نمط مناشئ المياه، والبُنى التحتية للخدمات المائية والبيئية.

وشددت المؤسسة في الخطاب أن الأعمال التجارية إحتوت تأدية ما يزيد عن 130 كيلومترًا من الشبكات الرئيسة والفرعية بأقطارها المتغايرة، وصولاً إلى التوصيلات المنزلية.

مثلما بينت أنها نفذت مشروع خطوط المياه الحلقية، ومحطة الضخ والخزانات التشغيلية في حي الأثير في مدينة الدمام إذ وصلت ثمنها باتجاه 34 " أربع و ثلاثون " مليون ريال، من أجل ارتفاع مقدرات نظام المياه والشبكات والخزن التشغيلي، وهذا في أعقاب الانتهاء من تطبيق المحطة، بالفضلا على ذلك بناء صهريج تشغيلي بسعة 1700 متر مكعب، وبناء محطة ضخ بمخطط 55 لإيصال المياه المحلاة إلى أحياء (الفيصلية والندى )، وتطبيق خطوط حلقية لأحياء (النهضة والأثير والفاخرية) بإجمالي أطوال عشرة كيلومترات.

وبيّنت المنشأة التجارية أن الأعمال التجارية إحتوت مشروع استبدال عدد محدود من خطوط الانحدار الفهرس لأجزاء من أحياء البادية والعدامة والخالدية بطول 11 كيلومترًا، وهذا بثمن نقدية تخطت 13 ثلاثة عشر مليون ريال.

وبينت المؤسسة أنها ستساهم في احتواء كل الأحجام الخارجة من المنشآت المتعلقة بالشبكة، وانسيابية التدفقات صوب المنظومة البيئية، وصولاً إلى محطات المعالجة البيئية.

وشددت أنها نفذت مشروعين بيئيين حيويين يخدمان أكثر من  عشرة آلاف مستفيد عصري بمحافظة الأحساء، وهذا بتطبيق شبكات متنوعة المقادير طولها 67 كيلومترًا وتكلفتها المادية تزيد على 52 " اثنى و خمسون " مليون ريال.

ولفتت المؤسسة ايضاً إلى أنها اختتمت من تمديد خطوط وأنابيب المياه من داخل محافظة الجبيل لخدمة أهالي ضاحية الملك فهد (الحي الأضخم والـ2 والـ3) بقيمة مادية وصلت 7 ملايين ريال