شروط إضافة تابع في الضمان الإجتماعي المطور الجديد 1445هـ

بسنت نور - | أخبار عربية

تعتبر خطوات إضافة تابع في الضمان الإجتماعي المطور السعودي 1445 هـ وايضاً الشروط الخاصة بالأضافة، هي من المعلومات الهامة التي يجب أن يعرفها كل مواطن سعودي، يريد إضافة تابع جديد في حساب الضمان الخاص به سواء كان التابع من الأبناء أو من الإخوة أو الزوجة، وسوف نستعرض لكم شروط إضافة التابعين إلى حساب الضمان الإجتماعي السعودي الجديد.

الضمان الإجتماعي الجديد في السعودية

  • في ضوء رؤية المملكة "2030"،على تحقيق العدالة الإجتماعية وتقديم الدعم الدائم والمساندة لجميع أبنائها، وخصوصاً الطبقات الفقيرة، لذلك تم تفعيل نظام الضمان الإجتماعي المطور الجديد.
  • ويختلف الضمان المطور الجديد عن الضمان القديم التقليدي، حيث أنه يقوم بعملية البحث بدقه شديده، حتى يتم وصول الدعم الى الأفراد الذين تنطبق عليهم الشروط بصورة فعلية.
  • وهناك بعض الأفراد الغير مسؤولين كانوا يقومون دائماً بتزوير بيانات الدخل للحصول على الدعم، ولذلك فقامت الدولة بوضع عدد من القوانين والعقوبات التي تلزم لرضع مثل هذه الأفعال، وخصوصا أن الدعم الخاص بالضمان يتم الحصول عليه من أموال الزكاة، وبعض المصادر الأخرى التي تصل إلى فئات محددة من الشعب.

شروط إضافة تابع في الضمان الإجتماعي المطور الجديد

تعتبر خدمة إضافة تابع من أكثر الخدمات المميزة، التي تقدمها وزاره الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية الى كافة المواطنين عند الرغبة في إضافة أي تابع جديد لحساب الضمان الإجتماعي، وقبل معرفة إضافة تابع في الضمان الإجتماعي المطور، يجب معرفة الشروط الخاصة بإضافة تابع جديد إلى الضمان على النحو الأتي :

  • يجب أن لا يزيد العمر عن (٢٦) سنة في حالة إذا كان التابع المستفيد ذكر.
  • يجب أن يكون التابع إبن أو أخ أعزب.
  • يجب أن يكون التابع ابنة أو أخت عزباء غير متزوجة في حاله إذا كان التابع إناث.
  • يجب أن لا يكون التابع مستفيد من حساب الضمان .
  • يجب أن لا يكون عمر التابع المستفيد أكبر من عمر المستفيد الرئيسي من الضمان الإجتماعي، ويجب أن يكون فارق العمر بينهم (13) عام على الأقل.
  • يجب أن لا يزيد عمر التابع الأنثى عن (26) سنة،في حالة الأرملة السُّعُودية ولكن الزوج غير سعودي.
  • يجب ان يتم توضيح صله القرابة بين المستفيد الرئيسي من الضمان، وبين التابع الواجب إضافته، وتوضيح الحالة الإجتماعية، والحالة التعليمية، والوظيفية ورقم الهوِية الوطنية، وتاريخ الميلاد لأي تابع يرغب في إضافته.
  • يجب تقديم طلب إضافة التابع في الضمان الإجتماعي من خلال الموقع الرسمي لوزارة الموارد البشرية، والتنمية الإجتماعية بالمملكة السعودي للحصول على رقم هذا الطلب.
  • يجب مراجعة البيانات وتحديثها والتأكد من تحديث سجل الأسرة، والتأكد أن هذا التابع مدرج من ضمن سجل الأسرة صاحب حساب الضمان الإجتماعي أو رب الأسرة، وذلك من أجل ضمان قبول طلب إضافة التابع، وذلك من قبل إدارة القائمين على دعم الضمان المطور بدون رفض.

أمانة جازان المعهد الوطني لأبحاث الصحة
السكن الترقوي الحر شقق
النقل الداخلي رخصة السيارة
الدعم السكني الضمان الاجتماعي
نتائج الصف العاشر نتيجة الصف الاول الاعدادي
نتيجة الشهادة الابتدائية الخدمة العسكرية
أخبار عربية

عن الكاتب

بسنت نور
بسنت نور
2780 إجمالي المشاركات


عرض المزيد من

أخبار عربية
كيفية التقديم على وظائف أمانة جازان 1445 عبر منصة جدارات

قامت أمانة جازان فى المملكة السعودية، بالإعلان عن توفير عدد من الوظائف الشاغرة لديها فى العديد من التخصصات لحملة البكالوريوس، وأيضاً تم...

أخبار عربية
خطوات التقديم على وظائف المعهد الوطني لأبحاث الصحة 1445 وأهم الشروط

قام المعهد الوطنى لأبحاث الصحة فى المملكة العربية السعودية، بالإعلان عن توفير عدد من الوظائف المتاحة لديه من حملة البكالوريوس، كذلك تم...

أخبار عربية
شروط الاستفادة من السكن الترقوي الحر 2024 و اهم مواقع التسجيل

قامت الحكومة الجزائرية بالاعلان عن شروط الخاصة للاستفادة من السكن الترقوي الحر لعام 2024، والذي يهدف للعمل علي توفير سكن بجودة عالية...

أخبار عربية
شقق وزارة الأوقاف 2024 .. تعرف علي الشروط والأوراق المطلوبة

يريد الكثير من الشباب الحصول على الشقق السكنية بأسعار ومواصفات مناسبة مع امكانيتهم ، خصوصًا مع ارتفاع اسعار الوحدات السكنية، وقامت...

التقاعد المبكر للمعلمين عبر نظام فارس 1444ه..خطوات وشروط التقديم