موعد فتح الطيران السعودي للدول العربية
موعد فتح الطيران السعودي للدول العربية

الشروط القانونية الموضوعة للسفر والتفاصيل حول عودة الطيران السعودي للدول العربية، حيث أصدرت هيئة خطوط الطيران السعودي قرارات جديدة من شأنها الاعلان عن تفاصيل موعد فتح الطيران السعودي الجوي والشروط المطلوبة من أجل السفر، إلى التفاصيل الجوية.

 

خلال الاحداث الحاصلة في السعودية وفي العالم أجمع  أقدمت هيئة الطيران السعودي بعد التفحص من مراسلي صحيفة الوسط على وقف سفر مواطنيها إلى دولة الامارات العربية المتحدة إلا بشرط وهو تمثل بالإذن المسبق .

 

وبالتفصيل أطلقت شركان الطيران السعودي اليوم السبت، قرارا بوقف سفر المواطنيين السعوديين دون الحصول على إذن مسبق إلى دولة الإمارات.

وذكرت وزارة الداخلية السعودية وهيئة الطيران السعودي انه "تقرر وقف سفر المواطنين المباشر أو غير المباشر، دون الحصول على إذن مسبق من الجهات المعنية؛ إلى كل كل إثيوبيا والإمارات وفيتنام  وذلك في ظل استمرار تفشي جائحة كورونا، وانتشار سلالة جديدة متحورة من الفيروس".

وتابعت هيئة الطيران السعودي الدولي الجوي مع وزارة الداخلية السعودية خلال بيان أذاعته وكالة الأنباء السعودية "واس" بعد أن تابعوا مراسلي صحيفة الوسط الاحداث أنه "يظل منع سفر المواطنين المباشر أو غير المباشر للدول المعلنة سابقًا".

الطيران السعودي يصدر شروط بشأن السفر إلى الإمارات

حيث أقرت وزارة الداخلية السعودية بالتعاون مع الطيران السعودي الجوي "تعليق القدوم من الدول الثلاث أيضا، بالإضافة إلى أفغانستان، إلا لمن تواجد 14 يوما خارج تلك الدول الأربع، من غير المواطنين".

وأيضًا أقرت "إيقاف الرحلات الجوية بين الدول الممنوع السفر منها وإليها، وتطبيق الحجر المؤسسي على جميع القادمين منها مواطنين وغيرهم".

وطالب الطيران السعودي بالتعاون مع الداخلية السعودية جميع المواطنين الراغبين في السفر للدول المسموح بالسفر إليها إلى توخي الحذر، والابتعاد عن المناطق التي تشهد انتشاراً لفيروس كورونا.

ولوحت هيئة الطيران السعودي أنه يسري قرار تعليق الرحلات الجوية اعتبارًا من الساعة الحادية عشرة من مساء يوم الأحد 4 يوليو/ تموز 2021.

وفي نفس السياق الجوي صرحت وزارة الصحة في الإمارات مع وزارة الطيران الامارتي اليوم السبت تسجيل 1663 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد ليبلغ مجموع الحالات المسجلة 636 ألفاً و245 حالة.

وصرحت أيضًا وزارة الصحة الامارتية عن وفاة ست حالات بتداعيات الإصابة بفيروس كورونا المستجد ليبلغ عدد الوفيات في الدولة 1825.

وفي نهاية مقالنا عن شروط السفر ومواعيد فتح الطيران السعودي الدولي للدول العربية، نود أن نعلمكم أن موعد فتح الطيران السعودي لم يصدر به بيان الى الان تابعونا وسوف نوافيكم بموعد فتح وتشغيل الطيران السعودي من جديد وعودة الحياة لطبيعتها كما كان في السابق.