شروط جديدة من وزارة العمل السعودية
شروط جديدة من وزارة العمل السعودية

شروط جديدة تسهل علي العمال الاجانب في المملكة التنقل من كفيل الي اخر ، حيث ان وزارة العمل السعودية تعلن طريقة نقل الكفالة من دون موافقة الكفيل ، والتفاصيل عبر هذا المقال .

شروط جديدة العمل السعودية تعلن طريقة نقل الكفالة من دون موافقة الكفيل، حيث أصبح يسبب أزمات عديدة للسلطات السعودية مع هذه المنظمات ، ومن خلال هذا فقد أوضحت وزارة العمل في المملكة العربيةالسعودية ، حالات نقل الكفالة للوافدين بدون الحاجة لموافقة الكفيل.

شروط جديدة العمل السعودية تعلن طريقة نقل الكفالة من دون موافقة الكفيل ، وذلك ليتمكن الوافدين في السعودية من التنقل بين المهن بحرية ، وايضا يستيطعوا تغيير الوظائف عند اللزوم، كما تساعد حالات نقل الكفالة بإعطاء ومنح الوافد حرية في التنقل والخروج والدخول.

شروط جديدة العمل السعودية تعلن طريقة نقل الكفالة من دون موافقة الكفيل ، بمساحة لم تكن موجودة سابقا في المملكة ، وبهذا فقد أشار مصدر في وزارة العمل أن هناك شروط وحالات لذلك سوف نذكرها لاحقا .

وقد جاء ذلك رداً من وزارة العمل والتنمية الإجتماعية على إستفسار تلقته عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي «تويتر» بشأن نقل كفالة عامل وافد بمؤسسة مقاولات عليها إيقاف خدمات لعدم تنفيد الأحكام التنفيذية.

شروط جديدة العمل السعودية تعلن طريقة نقل الكفالة من دون موافقة الكفيل ، ومن هنا في هذا الخصوص فقد ذكرت الوزارة ، أن نقل عامل من منشأة من دون موافقة صاحب العمل الحالي «الكفيل» ، وايضا ممكن في  ثلاثة حالات فقط وهي ، أولًا إذا كانت رخصة وإقامة العامل منتهية ، ثانيًا إن لم يتم دفع أجر العامل لثلاثة أشهر متتالية ، وثالثًا إن ثبتت كيدية بلاغ تغيّب بحق العامل .