P3 tشرط لعودة صاحب تأشيرة الخروج النهائي للسعودية
P3 tشرط لعودة صاحب تأشيرة الخروج النهائي للسعودية

أعلنت الإدارة العامة للجوازات السعودية ، اليوم ، أنه بعد استكمال إجراءات الدخول ، فإن العمال الأجانب الحاصلين على تأشيرات الخروج النهائي لديهم شرطان للعودة إلى المملكة العربية السعودية.

ورداً على استفسارات المواطنين بهذا الشأن ، أعلن مكتب الجوازات على موقع التواصل الاجتماعي تويتر أنه إذا كان السحب عادياً ولا يوجد سجل يمكنه العودة بعد استكمال إجراءات الدخول.

وقال المواطن السعودي في استجوابه: إذا قرر التصدير النهائي لمُساعد منزلي ، فكم من الوقت سيستغرقه للعودة إلى السعودية بضامن جديد.

وأوضح مكتب الجوازات على تويتر عبر حسابه الرسمي منتصف الشهر الجاري أنه إذا كانت الهوية صالحة لمدة أقل من 14 شهرًا ، فيمكنه تجديد حالة الإقامة للعمالة المنزلية.

ذكر مكتب الجوازات أيضًا أنه إذا كانت فترة صلاحية بطاقة الهوية للمقيم أقل من 6 أشهر وتصريح العمل ووثائق التأمين الصحي سارية ، فيمكن تجديد بطاقة الهوية للعاملين التجاريين.

وأشار المكتب إلى أن بطاقة هوية مقيم صالحة لمدة 5 سنوات من تاريخ إصدارها وتجدد إلكترونيا من خلال منصة صاحب العمل أبشر كل عام.

وأكد المكتب أن عدم تجديد الإقامة لأول مرة سيتم تغريمه 500 ريال ، وألف ريال للمرة الثانية ، والطرد من المملكة إذا تكرر الأمر للمرة الثالثة.