الجوازات السعودية
الجوازات السعودية

أوضحت المديرية العامة لــ «الجوازات السعودية» الشروط المطلوبة والاسثناءات لجميع الراغبين في القدوم أو الخروج من الأراضي السعودية، بشأن الدخول والخروج من المملكة وتمديد جميع التأشيرات.

اشترطت حكومة المملكة العربية السعودية الحجر الصحي المؤسسي على كل من يرغب في القدوم إلى الأراضي السعودية من الدول التي لم يعلق القدوم منها ويستثنى من ذلك:

* المواطنون والمواطنات وزوجة المواطن، وزوج المواطنة، وأبناء وبنات المواطنة، والعمالة المنزلية المرافقة لأي من الفئات المذكورة.

الجوازات السعودية توضح المستثنون من الحجر الصحي

* العمالة المنزلية غير المحصنة المرافقة لمقيم محصن.

* المحصنون.

* الوفود الرسمية.

* من يحملون تأشيرات دبلوماسية والدبلوماسيين وعائلاتهم المقيمة معهم.

* طواقم الملاحة الجوية.

* سائقو الشاحنات ومساعدوهم من جميع المنافذ.

* من له علاقة بسلاسل الإمداد الصحية حسب ما تراه وزارة الصحة.

* طواقم السفن البحرية.

* من تظهر حالته الصحية(محصن) ومرافقوه دون سن 18 عاماً.

ايضا لابد من أن تكون مدة الحجر الصحي المؤسسي لجميع القادمين من خارج المملكة باستثناء الفئات المذكورة أعلاه لمدة 7 أيام يتم احتسابها من ساعة الوصول إلى مقر الحجر المؤسسي وعلى نفقة المسافر.

مع التأكيد على ضرورة الحصول على وثيقة تأمين صحي سارية المفعول لتغطية مخاطر فيروس كورونا معتمدة من الجهات الرسمية بالمملكة وذلك على جميع القادمين إلى المملكة (غير المحصنين) وسيجري العمل بهذه الإجراءات اعتباراً من يوم الخميس 8 شوال 1442هـ الموافق 20 مايو2021م.

«الجوازات السعودية».. الشروط الشروط الخاصة بتمديد تأشيرة الزيارة العائلية

ايضا اطلقت الجوازات السعودية عدم المرور بـ9 دولة قبل الدخول إلى المملكة، وذلك بعد استفسار أحد المستفيدين قائلاً: «هل لو الزوجة زيارة وقادمة من مصر يطبق عليها الحجر المؤسسي؟».

واجاب الحساب الرسمي للجوازات عبر موقع «تويتر»: "ليتمكن المقيم من دخول المملكة يشترط عدم المرور خلال آخر ١٤ يومًا بأحد الدول التالية: الأرجنتين، البرازيل، إندونيسيا، جنوب أفريقيا، باكستان، تركيا، لبنان، مصر، الهند".

وتابع حساب الجوازات السعودية مضيفا: "بإمكان المقيم السفر بعد الحجز عن طريق الخطوط الناقلة ويلزم وجود تأشيرة سارية المفعول ووثيقة سفر سارية مع الالتزام بشروط دخول بلد المقصد".

أهلًا بك، ليتمكن المقيم من دخول المملكة يشترط عدم المرور خلال آخر ١٤ يوم بأحد الدول التالية:
الأرجنتين ، البرازيل ، اندونيسيا ، جنوب أفريقيا ، باكستان ، تركيا ، لبنان ، مصر ، الهند . سعدنا بتواصلك

— الجوازات السعودية (@AljawazatKSA) July 15, 2021

واضاف الحساب الرسمي لهيئة الجوازات السعودية متابعًا: "تنص التعليمات على من خرج ولم يعد بمنع الدخول لمدة ثلاث سنوات إلا على صاحب العمل السابق بتأشيرة جديدة ويستثنى من ذلك التابعين والمرافقين".