الحجر الصحي
الحجر الصحي

قرارات عاجلة بشأن تعديل مدة الحجر الصحي لمصابي كورونا حيث قامت "صحة دبي" بالإعلان عن اختصار مدة "الحجر" و"العزل" لبعض حالات "كورونا"، وفيما يلي التفاصيل الكاملة.

وفي هذا السياق واستنادا الى بعض الداسات التثي اثبتت أن غالبية حالات الإصابة بالفيروس تحدث خلال الأيام العشرة الأولى من تاريخ آخر اختلاط مع مريض يحمل الفيروس فقد اعلنت هيئة الصحة بدبي  انه تم اختصار مدة الحجر الصحي والعزل الصحي لبعض الحالات المعينة من المصابين بفيروس كورونا لتصبح 10 ايام بدلا من 14 يوم  .

كما اكدت الهيئة على الاشخاص المخالطين لحالات مصابة بفيروس كورونا ولم يظهر عليهم أي أعراض، الالتزام بفترة الحجر الصحي الجديدة ومدتها 10 أيام بدءًا من آخر يوم خالطوا فيه الحالة المؤكدة .

كما اشارت الهيئة الى ان فترة العزل الصحي تنطبق على الحالات التالية المرضى المصابين بفيروس كورونا الذين لم تظهر عليهم أعراض منذ ثبوت إصابتهم بالفيروس مخبرياً، أو المرضى الذين ظهرت عليهم أعراض خفيفة بدون استخدام أدوية مخفضة للحرارة.

هذا ويسمح للمصابين الذين يتلقون الرعاية الطبية في المستشفى للعلاج من الأعراض المعتدلة أو الشديدة أو الحرجة المصاحبة للفيروس بمغادرة المستشفى عقب إجراء اختبارين PCR متتاليين يفصل بينهما 24 ساعة (أو أكثر) وتكون نتيجتهما سلبية على ان يعزلوا أنفسهم لمدة  7  أيام عقب خروجهم من المستشفى، بينما سيكون عليهم معاودة استشارة الطبيب حال ظهور الأعراض مرة أخرى خلال فترة 14 يوم  بعد مغادرة المستشفى هذا وفقا لما نشرته صحيفة الامارات اليوم .