صورة السائح الروسي ضحية قرش الغردقة القاتل

وسط صرخاته وهو يناشد والده من أجل إنقاذه  كانت تلك هي آخر لحظات حياة السائح الروسي والذي يبلغ من العمر 23 عاماً ذلك قبل أن تلتهمه سمكة قرش بالبحر الاحمر في منتجع الغردقة بمصر.

سمع جميع الحاضرين صوت الشاب وهو يصرخ "بابا" وذلك أثناء تعرضه لهجوم من سمكة القرش يوم الخميس الموافق 8 يونيو ، انتابات حالة من الرعب كافة الحاضرين بالشاطئ وهم يرون سمكة القرش وهي تسحبه تحت الماء وقد تمكنت صديقته المذهولة من الفرار.

صورة السائح الروسي

وظهر في فيديو تم إلتقاطه من الحاضرين بالشاطئ الشاب الروسي فلاديمير بوبوف وهو يصرخ بيأس "بابا، بابا"، بينما كان القرش المفترس يطارده في الماء، ويلتف حوله قبل أن يشن هجومه الاخير.

لحظات مرعبة

وخلال الفيديو يمكن رؤيته في آخر محاولاته للسباحة باتجاه الشاطئ، ولكن محاولاته باتت بالفشل بعد انقضاض القرش عليه بينما لا يزال في المياه العميقة.

ويُرى جسد الشاب وهو يدور في الماء، وترتفع رجليه فوق سطح الماء ويصرخ المتواجدون المرعوبون للشاب الروسي كي يسبح ناحيه الشاطئ.

وفي مشهد مرعب توقف تناثر الماء، وعاد رأس الشاب الروسي إلى السطح. ومحاولة ثانية للسباحة، ولكن ببطء.

ويمكن سماع صراخه يطلب نجدة والده "بابا" ، وقد تحول لون الماء بقربه إلى اللون الأحمر.

وفى تلك اللحظات الاخيرة ، يمكن رؤية جسم القرش واضحة على سطح الماء هذه المرة، في آخر دوران للقرش قبل الانقضاض مرا اخري على الشاب ، وتُرى الزيل والزعانف واضحة بالقرب من السطح.

القرش اكل بقايا الشاب الروسي

ومن على الشاطئ ، تسمع المرأة والتي قامت بإلتقاط الفيديو للهجوم المروع وهي تردد عباراة "يا إلهي"، وخلال ذلك تستدير سمكة القرش لهجوم آخر وتسبح في اتجاه ضحيتها مرة أخرى، وتثبّت فكيها من حوله، وتسحبه تحت الماء.

ومع آخر ظهور للشاب فوق الماء للمرة الأخيرة، و مشاهدة القرش وهو يتلوى في الماء ، وعلى ما يبدو أنه يأكل جسده ويسحبه إلى الأسفل.


ذكر أحد شهود العيان إن "القرش الآن يأكل باقياه . ها هي تأكل ما تبقى من رفاته". وأضاف شخص آخر: "رأيته بعيني مباشرة، أكلت سمكة القرش الشاب، وتمكنت صديقته من الهرب".

وقالت أيضا سائحة روسية لم ترد ذكر اسمها: "آتي رجال الإنقاذ بسرعة . شعرت أنه سمكة قرش من اللحظة الاولى". وشاهد آخر ذكر أن الشاب كان على بعد 7 أمتار من الشاطئ.

حوادث أسماك القرش بالغردقة

الشاب الروسي لم يكون سائح عابر فى الغردقة ، كان مقيماً دائما فى مصر ، وذلك ما ذكره فيكتور فوروباييف القنصل العام الروسي فى مدينة الغردقة .

تعيش أسماك القرش فى البحر الاحمر ، لكن نادراً ما تقوم بمهاجمة البشر الا اذا تجاوز احدهم الحدود المسموح بها .

وفى أحداث مماثلة ، ادي هجوم لقرش يوليو 2022 لوفاة سائحتيين نمساوية ورومانية.

كذلك عام 2018 ، تم العثور على بقايا جسد سائح من دولة التشيك على شواطئ مرسي علم بالبحر الاحمر ، والذي قرر السباحة مع علمه ان المنطقة توجه بها أسماك القرش .

وعام 2015 سائح ألماني ه العقد الخامس من عمره هاجمته سمكة قرش بمدينة القصير حين كان يسبح خلال رحلة بحرية.

إقرأ أيضاً: أكاديمية أكسفورد Oxford للطيران 1444... تعرف علي الشروط ورسوم التقديم

تابعنا علي Follow صحيفة الوسط at Google News
إنضم لقناتنا على تيليجرام