ضبط مليون ونصف كمامة في دبي
ضبط مليون ونصف كمامة في دبي

اقتصادية دبي تصادر وتضبط 1.5 مليون كمامة مجهولة المصدر في منشآت غير مصرح لها ببيع هذه المنتجات

قامت اليوم فرق تفتيش قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك في اقتصادية دبي بضبط 6 منشآت تمارس الاحتكار والغش التجاري وتضليل المستهلكين، حيث تم مصادرة 1.5 مليون كمامة مجهولة المصدر ، إضافة إلى عدد من عبوات المعقمات وملصقات لعلامات تجارية تحمل بيانات غير صحيحة ومضللة عن المنتجات.

ضبط مليون ونصف كمامة في دبي

وكانت هذه المنشآت التي تم ضبطها والغير مصرح لها ببيع هذه المنتجات تخطط لطرح جميع الكمامات والمعقمات المصادرة في الأسواق المحلية لكن أعين الرقابة كانت بالمرصاد لهم ولكل من يفكر باستغلال الحالة الراهنة لضرب الاقتصاد  الوطني والإضرار بالأسواق والمستهلكين.

وفي تصريحات لصحيفة البيان الاماراتية أوضح ابراهيم بهزاد مدير إدارة حماية الملكية الفكرية بقطاع الرقابة التجارية في دبي أن المنشآت التي تم ضبطها ومصادرة المنتجات تعمل في أنشطة تجارية متنوعة لا علاقة لها بالأدوات والمنتجات الطبية ولا تشمل بيع وتجارة الكمامات والمعقمات، إذ يعمل أحدها في نشاط بيع أدوات صيد الأسماك، وآخر يعمل استديو للتصوير، بالإضافة إلى مكتب للسياحة والسفر ومتجر لبيع اللحوم والأسماك المجمدة بالإضافة إلى مستودعين.

ولفت إبراهيم بهزاد إلى أن إجمالي عدد الكمامات التي تم ضبطها في هذه المنشآت الستة يصل إلى أكثر من 1.5 مليون كمامة مجهولة المصدر بداخل عبوات كرتونية، بحيث يتم إعادة تعبئتها وتغليفها في علب تحمل علامات تجارية مجهولة وبيانات مضللة، وأشار من جانب آخر إلى أن العملية شملت أيضاً ضبط العديد من عبوات المعقمات متعددة الأحجام كان من المخطط بيعها بعد إلصاق بيانات مضللة على العبوات.

ومن جانبه دعا أحمد حسن الزعابي مدير إدارة حماية المستهلك في دبي جميع المستهلكين إلى أن يقوموا بالإبلاغ عن أي ممارسات مشبوهة للغش التجاري أو رفع الأسعار من خلال الاتصال على الرقم 600545555، أو عبر تطبيق Consumer Dubai «مستهلك دبي»، أو من خلال consumerrights.ae.